«العليا للحج» تعتمد ضوابط العمرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا للحج» تعتمد ضوابط العمرة

صفية منير
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 9:11 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 9:11 م

قال مجدي شلبي، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الشركات ضوابط العمرة أن اللجنة العليا للحج والعمرة قد أقرت في اجتماعها الذي انتهى مساء اليوم ضوابط العمرة من حيت المبدأ.

وقال هشام أنين، عضو اللجنة إنه تمت مراجعة الإيجابيات والسلبيات في ضوابط العام الماضي وتم تقديم مقترح جاري تدقيقه وسيعلن عنه مع بدايه فتح باب العمرة.

وأشار إلى أن جميع أعضاء اللجنة اتفقوا على سرعة فتح باب العمرة في أقرب وقت موحد، مشيرا إلى أن فتح الباب مبكرا سيؤدي إلى عدم التكدس خلال الموسم المرتفع ويتيح الفرصة للمعتمرين للسفر خلال الموسم المنخفض، وهي الفترة من بداية العام الهجري وحتى قيل سعر رجب.

وقال أمين إنه من المتوقع أن تنخفض تكلفة برامج العمرة بنسبة تتراوح من 35%؜ : 40%، في بداية الموسم عن لشهر رجب وشعبان ورمضان، حيث تنخفض أسعار الفنادق.

وحضر الاجتماع المستشار حمدي أبو زيد - مستشار وزيرة السياحة و بحضور المهندس هشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا أشرف شيحة وأحمد إبراهيم أعضاء اللجنة العليا.

وقررت الدولة منذ عامين تحديد مدة العمرة في ثلاثة أشهر فقط هي رجب شعبان رمضان، وتطالب شركات السياحة ببدء موسم العمرة مبكرا مع وضع حد أقصى للإعداد لكل شركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك