رئيس جامعة قناة السويس: عدد طلابنا «قليل» ما يمنحنا ميزة الاهتمام بهم مقارنة بغيرنا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة قناة السويس: عدد طلابنا «قليل» ما يمنحنا ميزة الاهتمام بهم مقارنة بغيرنا

أميرة محمدين:
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 3:35 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 3:35 م

استقبلت جامعة قناة السويس نحو 8600 من الطلبة الجدد في الكليات المختلفة بالجامعة، ونحو 33 ألف طالب من الفرق الدراسية الأخرى.

قال الدكتور عاطف أبو النور رئيس جامعة قناة السويس، في تصريح خاص لـ«الشروق»، إن إعداد شخصية الطالب أحد أهم أهداف العملية التعليمية، وخاصة أن الجامعة لا تضم أعداد كبيرة من الطلاب مقارنة بالجامعات الأخرى؛ ما يمنحها ميزة الاهتمام بالطلبة سواء في العملية التعليمية أو الأنشطة الطلابية، منوها بتكثيف مشاركة الطلاب في أنشطة الجامعة الرياضية والثقافية والترفيهية وتنمية ثقافة الانتماء والولاء للوطن.

وحث «أبو النور»، الطلاب، على ضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية والمحاضرات، مؤكدا أن أبواب جميع مسئولي الجامعة مفتوحة أمام الطلاب لحل أي مشكلة قد تواجههم.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة انتهت تماما من استعدادات استقبال الطلاب قبل بدء العام الدراسي بفترة كافية وتجهيز المدرجات والمعامل والورش والقاعات الدراسية، وإجراء تجديد شامل للمدن الجامعية والإدارة الطبية والمطاعم وجميع الخدمات المقدمة للطلاب.

وأشار «رحمي» إلى تنظيم برنامج لاستقبال الطلاب الجدد أعدته إدارة رعاية الشباب يشمل الأنشطة الرياضية والفنية والقصة ومجلات الحائط وأنشطة الجوالة وجميع الفنون، وتشجيع الطلاب الجدد على الانضمام لها، خاصة وأن الجامعة تضم منتخبات متعددة تفوز بمراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية.

ولفت «رحمي» إلى أن الجامعة تهتم بتنمية ثقافة الانتماء للوطن والجامعة من خلال العديد من الأنشطة منها معسكر إعداد القادة للمشاركة في أي عمل يهدف لخدمة الوطن ومبادرة «اختر مستقبلك» وتغيير المفاهيم الخاطئة وليس مجرد التعلم فقط.

وشهد اليوم الأول لبدء العام الدراسي بالجامعة تأدية تحية العلم، في حضور رئيس ونواب الجامعة وعدد من الطلبة، أعقبه تنظيم حفلا فنيا على أنغام الأغاني الوطنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك