بنجلاديش تنافس بـ«لا سرير من الورود» في سباق الأوسكار - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنجلاديش تنافس بـ«لا سرير من الورود» في سباق الأوسكار

نجلاء سليمان
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 6:47 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 6:47 م

اختارت دولة بنجلاديش فيلم «لا سرير من الورود» أو No Bed of Roses لتمثيلها في حفل جوائز أوسكار 2018، للمنافسة على جائزة أحسن فيلم أجنبي.
الفيلم من تأليف وإخراج مصطفى ساروار فاروقي، وبطولة النجم الهندي الشهير عرفان خان الذي يؤدي دور رب أسرة ناجح يمر بأزمة منتصف العمر، ويترك زوجته لتزوج من صديقة ابنته في المدرسة مما تسبب في فضيحة، وكيف انهارت حياة الأسرة ثم عادت للالتئام من جديد.
عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان شنجهاي الدولي عام 2017، ونال جائزة من مهرجان موسكو السينمائي الدولي، وتم عرضه بمهرجانات الجونة وبوسان وفانكوفر وكولكاتا.
منع الفيلم في البداية من العرض في بنجلاديش، خوفا من أنه مبني على قصة حقيقية، ثم رفع الحظر عنه وصدر في أكتور 2017 في بنجلاديش وفرنسا والهند وأستراليا.
بينما أصدر فاروكي بيان في وقت سابق أكد فيه أنه استلهم القصة من حدث واقعي هز المجتمع الإسلامي في بنجلاديش، وحاول التعبير عن كفاح النساء في مجتمعه للعيش بقوة، والفيلم من إنتاج مشترك بين الهند وبنجلاديش.

قيل أن الفيلم مستندا إلى قصة الكاتب الشهير وصانع الأفلام همايون أحمد، ولكن مع بعض الاختلافات في التفاصيل، فهمايون كان لديه ثلاث بنات وابن واحد من زوجته الأولى، ولكن في الفيلم هو أب لابنة واحدة وابن واحد فقط، وتقدمت زوجة الكاتب الشهير الثانية بدعوات قضائية ضد صناع الفيلم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك