السيسي يأمر بتحديث قطاع الصحة إلكترونيًا وتحسين خدمة الانترنت‎ - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يأمر بتحديث قطاع الصحة إلكترونيًا وتحسين خدمة الانترنت‎

السيسي خلال لقائه بوزير الاتصالات
السيسي خلال لقائه بوزير الاتصالات
محمد بصل
نشر في: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 6:36 م | آخر تحديث: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 6:36 م

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية، اجتماعًا بالدكتور عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن اللقاء استعرض شئون قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يشمل أيضًا قطاع البريد المصري، واستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تستهدف ربط أهداف القطاع بتطلعات المجتمع المصري وطموحاته بما تشمله من زيادة للدخل القومي، وجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل، وإتاحة البيانات والمعلومات ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية، فضلاً عن دعم الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير الخدمات الحكومية عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة.

ووجه الرئيس بضرورة الإسراع في إنشاء وتفعيل الجهاز القومي للمجتمع الرقمي، وإيجاد منظومة متكاملة لدعم الشباب في مجال الابتكار وتدريبهم وتنمية قدراتهم في مجار الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإيجاد منظومة متكاملة لخدمة الفئات المهمشة والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أولى السيسي أهمية خاصة للتركيز على صناعة وتصميم الالكترونيات والبرمجيات لإيجاد فرص العمل والمساهمة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي، مع العمل على تعديل القوانين الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشدد الرئيس على ضرورة الاعتماد على خدمات الانترنت فائق السرعة، فضلاً عن تحسين مستوى الخدمة المقدمة حاليًا للمواطنين المصريين في مجال الانترنت، باﻹضافة لتدريب وإعداد الشباب المصريين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الكوادر المتخصصة في هذا المجال.

وأمر بالاعتماد على الوسائل الالكترونية الحديثة في المشروعات القومية الجديدة، وفي مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة وتنمية محور القناة، والاعتماد على خدمات الانترنت فائق السرعة وإعداد البنية التحتية اللازمة لذلك.

وأضاف الرئيس أن قطاع الصحة يتعين أن تكون له أولوية بين القطاعات التي يتعين تحديثها تكنولوجياً بغية إعداد قواعد بيانات متكاملة تيسر وتحسن خدمات التأمين الصحي المقدمة للمواطنين المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك