تعليقًا على حكم قضية «خلية مدينة نصر».. «البرعي»: الردع وحده لن ينهي 5% من الجرائم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليقًا على حكم قضية «خلية مدينة نصر».. «البرعي»: الردع وحده لن ينهي 5% من الجرائم

نجاد البرعي
نجاد البرعي
نور رشوان
نشر في: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 2:44 ص | آخر تحديث: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 2:44 ص

قال المحامي الحقوقي، نجاد البرعي، إن «الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات أمن الدولة العليا، صباح الأربعاء، على المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا باسم (خلية مدينة مصر)، هو حكمًا عادلًا؛ بدليل أن المحاكمة طالت لفترة طويلة».

وأضاف «البرعي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي إكسترا»، الأربعاء، قائلا: «من واقع عملي لسنوات طويلة بالمحاماة، أقول إن الردع وحده لا يؤدي إلى إنهاء الجرائم ولو بنسبة 5%»، مضيفًا: «لا يمكن القضاء على الإرهاب بأحكام قضائية وإجراءات أمنية فقط».

وتابع المحامي الحقوقي حديثه، قائلًا: «القضاء على الإرهاب يتطلب مواجهة فكرية للتنظيمات المتطرفة؛ لمنع وصول أفكارهم ومعتقداتهم لآلاف الشباب»، مطالبًا الأزهر بإطلاق حملة واسعة؛ لتصحيح بعض الأفكار.

جدير بالذكر أن محكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة، قضت صباح الأربعاء، بالسجن المؤبد لـ12 متهما، و15 سنة لأربعة آخرين، وعشرة سنوات لأربعة آخرين، وسبع سنوات لثلاثة متهمين، وبراءة متهم واحد، في القضية المعروفة إعلاميًا باسم قضية «خلية مدينة نصر».

وأصدرت المحكمة هذه الأحكام بعد إدانة المتهمين بالتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية، واستهداف سفن وناقلات البترول بقناة السويس، واستهداف قوات الشرطة والجيش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك