قتلى نتيجة قتال في بنغازي والجيش يهدم منازل إسلاميين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قتلى نتيجة قتال في بنغازي والجيش يهدم منازل إسلاميين

DW
نشر في: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 9:01 م | آخر تحديث: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 9:01 م

نفذت وحدات من الجيش النظامي الليبي معززة بمسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر عمليات دهم واسعة استهدفت منازل عدد من قادة الميليشيات الإسلامية في مدينة بنغازي. فيما سقط عدد من القتلى من الطرفين نتيجة العمليات.

قتل الأربعاء والخميس (23 و24 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) 21 شخصا في مواجهات وأعمال عنف متفرقة في بنغازي ما يرفع حصيلة الضحايا في هذه المدينة منذ أسبوع إلى 121 قتيلا على الأقل.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش النظامي الليبي إن "وحدات من الجيش النظامي الليبي معززة بمقاتلين من غرفة عمليات الكرامة بقيادة اللواء خليفة حفتر نفذوا الخميس عمليات دهم واسعة النطاق على بيوت من قادة الميليشيات الإسلامية في مدينة بنغازي".

وأضاف العقيد أحمد المسماري أن "الجيش وجد ترسانات من الأسلحة والذخائر في بيت وسام بن حميد قائد ما يعرف بالقوة الأولى للواء درع ليبيا في المنطقة الشرقية في منطقة الكويفة الواقعة في المدخل الشرقي لمدينة بنغازي". وتابع أن "ترسانة أخرى من الأسلحة والذخائر وجدت في بيت أحمد العقيلي القيادي في أنصار الشريعة في منطقة أرض أزواوة وسط منطقة بنغازي".

وقال شهود عيان إن "الجيش والمسلحين الموالين للواء حفتر اشتبكوا مع قادة إسلاميين في الشريط الساحلي لمدينة بنغازي في عدة مناطق هي الكويفية وبودزيرة وأرض أزواوة مع كل من آل بن حميد وآل الشقعابي وآل العقيلي تباعا". وأفاد مراسل فرانس برس أنه تم هدم منازل قادة بعض الميليشيات الإسلامية.

وأكد المصدر العسكري والشهود "أن بيت محمد العريبي الشهير بـ(بوكا) قائد ما يعرف بالقوة الثانية للواء درع ليبيا في المنطقة الشرقية تم هدمه الأربعاء بعد عملية دهم نفذت حياله". وشن الطيران الحربي الموالي للواء خليفة حفتر غارات جوية على عدة مواقع بمنطقة بودزيرة والكويفية تم التصدي لها بالمضادات فيما اندلعت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة تواصلت لساعات.

وقال مصدر في مركز بنغازي الطبي إن "المركز استقبل الخميس 11 قتيلا بينهم 4 مجهولي الهوية وضابط في اللواء 204 دبابات التابع للجيش إضافة إلى قيادي إسلامي في أنصار الشريعة". وأضاف أن "بقية القتلى فارقوا الحياة نتيجة إصابتهم في اشتباكات أرض أزواوة وأعمال إعدام نفذت خارج إطار القانون".

ومساء الأربعاء، تقدمت وحدات من الجيش النظامي الليبي معززة بمسلحين موالين لحفتر إلى منطقة حي السلام شمال شرق وسط بنغازي للمرة الأولى منذ بدء الهجوم الذي يشنه حفتر في المدينة منذ الأربعاء الماضي على الميليشيات الإسلامية. ويشارك مدنيون مسلحون إلى جانب قوات حفتر في الهجوم الجديد لاستعادة بنغازي التي سقطت في تموز/ يوليو الماضي بأيدي ميليشيات إسلامية بينها جماعة أنصار الشريعة المتشددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك