رئيس «شباب النواب» يطالب بإقالة الشربينى بعد أزمة خريطة «حلايب السودانية» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «شباب النواب» يطالب بإقالة الشربينى بعد أزمة خريطة «حلايب السودانية»

الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى
كتب- أحمد عويس:
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 7:01 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 7:01 م

طالب رئيس لجنة الشباب والرياضة فى مجلس النواب، فرج عامر، بمحاكمة ومحاسبة وزير التعليم، الدكتور الهلالى الشربينى، وقيادات وزارته، بسبب الأزمات التى وقعت فيها الوزارة أخيرا.
وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة، فى بيان عاجل إلى رئيس البرلمان، أمس، إن «الكوارث داخل وزارة التربية والتعليم، تتطلب أن تتخذ الحكومة والبرلمان مواقف حاسمة لمحاسبة ومحاكمة الوزير»، مضيفا أن اكتشاف وجود حلايب وشلاتين ضمن حدود السودان فى خريطة كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثانى الإعدادى من أخطر كوارث الوزارة.
وأردف «الشربينى تحدث عن تنقيح المناهج الدراسية وإزالة الحشو والتكرار منها، وتم تعديل الحدود الجغرافية المصرية فى الخرائط، وإذا بنا نجد هذه الكارثة، وهو ما يؤكد أن تصريحات الوزير للشو الإعلامى فقط»، متسائلا «هل لا يزال داخل هذه الوزارة أعضاء تنظيم جماعة الإخوان الإرهابى، إن لم يكن الوزير نفسه»، بحسب تصريحاته.
وتابع رئيس لجنة الشباب والرياضة: «يبدو أن هناك عناصر خطيرة داخل وزارة التربية والتعليم من قوى الإرهاب والشر والظلام لا تزال تلعب وتدمر عقول أبنائنا التلاميذ فى مراحل التعليم»، وإذا كان الوزير غير قادر على الحفاظ على أبنائنا فمن الأفضل له التقدم باستقالته من تلقاء نفسه، قبل أن يطالب البرلمان بإقالته».
فيما طالب النائب محمد أنور السادات، وزير التربية والتعليم، بموافاته بمواعيد الكشف الدورى لتعاطى المخدرات لسائقى حافلات المدارس، وآخر موعد تم فيه إجراء وإخضاع السائقين لهذا الكشف، وعدد الحالات التى تم ضبطها أثناء إجراء الكشف خلال العامين الماضيين، والإجراءات التى تتخذها الوزارة، للحد من هذه المشكلة، حفاظا على أرواح الطلاب.
وأشار السادات، فى بيان صادر عنه، أمس، إلى أن طلبه جاء استنادا لنصوص المواد 198، 199، 200 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب حتى يتسنى التأكد من مدى اتخاذ الواجبات والتدابير اللازمة، للحفاظ على حياة الأجيال القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك