«إل جي» تتوقع ارتفاع أسعار منتجاتها عقب التعويم الجزئي للجنيه في مصر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إل جي» تتوقع ارتفاع أسعار منتجاتها عقب التعويم الجزئي للجنيه في مصر

شركة «إل جي»
شركة «إل جي»
دبي: صفية منير
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 1:57 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 3:05 م

توقع عدي الطائي المدير الإقليمي لشركة «إل جي» الكورية بمنطقة الشرق الأوسط، ارتفاع أسعار منتجات شركته مع خفض قيمة الجنيه مقابل الدولار.

وقال الطائي خلال تصريحات لـ«الشروق» علي هامش مؤتمر جايتكس في دبي، إن "معظم منتجات الشركة المتداولة في مصر يتم تصنيعها في الخارج، ثم يتم تجميعها فقط في القاهرة".

وتعتزم الحكومة المصرية القيام بتعويم جزئي للجنيه قريبًا، في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي التي بدأت تنفيذه بغرض الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي قيمته 12 مليار دولار خلال 3 سنوات.

وأضاف الطائي، أن "تراجع السياحة في مصر أثر سلبًا على مبيعات الشاشات المخصصة للفنادق، حيث توقفت عمليات الإحلال والتجديد التي كانت تجريها الفنادق، قلت مبيعات هذا النوع من الشاشات منذ ثورة يناير 2011".

وتشهد السياحة تراجعا منذ ثورة يناير عام 2011، وبعد تحسن قصير، عاودت المعدلات إلى التراجع مرة أخرى، عقب سقوط طائرة سياحة روسية على شرم الشيخ في شهر أكتوبر الماضي، حيث تراجعت بنسبة 42% في أغسطس الماضي مقابل أغسطس 2015، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وتوقع المدير الإقليمي لشركة «إل جي»، أن تشهد مبيعات هذا النوع من المنتجات زيادة كبيرة خلال الفترة في كل من مصر ودبي، مع بدء تعافي قطاع السياحة في الأولى، وبعد افتتاح عدد من المشروعات الكبرى في دبي بسبب احتياج تلك المشروعات لهذا النوع من المنتجات وشاشات العرض، مشيرًا إلى أن "استضافة قطر لمونديال كأس العالم في عام 2022 سيساهم في زيادة مبيعات الشاشات والمنتجات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط".

وأوضح أنه "رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد المصري، فإن شركته نجحت في زيادة مبيعاتها من الأجهزة المنزلية بنحو 100% خلال العام الجاري مقارنة بعام 2015، بفضل رفع كفاءة شبكة الموزعين وتجار التجزئة".

وتمتلك الشركة 5 فروع بالقاهرة والإسكندرية والدلتا وفرعين بالصعيد، وتسعى للتوسع في عدد الفروع خلال الفترة المقبلة.

وقال المدير الإقليمي، إن أكثر الأجهزة مبيعا هي: (التليفزيونات، والثلاجات، والغسالات)، وتستحوذ مصر على نحو 35% من الحصة السوقية لمبيعات التليفزيونات في منطقة الشرق الأوسط.

وتعتزم الشركة طرح أحدث منتجاتها وهي شاشات المصنعة بتكنولوجيا الأوليد، خلال معرض «كايرو أي سي تي» القادم في القاهرة الشهر القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك