مكتب براءات الاختراع المصري ينظم دورة تدريبية لمكاتب الملكية الفكرية العربية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتب براءات الاختراع المصري ينظم دورة تدريبية لمكاتب الملكية الفكرية العربية

الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية
الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 3:16 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 3:16 م

أعلن مكتب براءات الاختراع المصري بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن تنظيم دورة تدريبية لمكاتب البراءات والملكية الفكرية العربية، وذلك في إطار التعاون الدولي بين مكاتب براءات الاختراع ومنظمة الملكية الفكرية العالمية (WIPO).

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، اليوم الأحد، أنه سيتم تنظيم برنامج تدريبي في الفحص الفني بمكتب براءات الاختراع المصري خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن البرنامج يشمل تدريب العديد من الفاحصين بالدول العربية من (السعودية، واليمن، ولبنان، والبحرين، والأردن، وفلسطين، والسودان).

وأضاف أن محاور البرنامج تدور حول العديد من الموضوعات الخاصة بالفحص الفني للبراءة، من ضمنها محتويات الطلب المقدم للحصول على براءة اختراع من منظور الفاحص الفني، إلى جانب المنهجية في البحث في قواعد البيانات، ودراسة عناصر الحماية لإعداد خطة للبحث، وتجميع المراجع والوثائق وتصنيفها وفقا لعلاقتها بالطلب مجال البحث، وجدية الطلب، والخطوة الابتكارية، بالإضافة إلى تدريبات عملية على كل ما سبق.

ومن المقرر أن يفتتح البرنامج التدريبي عادل عويضة رئيس مكتب براءات الاختراع المصري، وعمرو عبد العزيز من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (wipo)، فيما سيتم في الختام تقييم نتائج البحث ومناقشة الإيجابيات والسلبيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك