الثلاثاء.. وزراء النقل العرب يشاركون في فعاليات الدورة 29 بالأكاديمية العربية للعلوم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. وزراء النقل العرب يشاركون في فعاليات الدورة 29 بالأكاديمية العربية للعلوم

ارشيفية
ارشيفية
كتب ـ محمد فؤاد
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 3:15 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 3:15 م

تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، برئاسة الدكتور اسماعيل عبد الغفار فاعليات الدورة 29 لمجلس وزراء النقل العرب، الثلاثاء القادم، بحضور 21 دولة عربية، وتناقش تلك الفعاليات عدة محاور هي: النقل البري، والبحري، والجوي.

ويناقش محور النقل البري متطلبات إعداد مشروع اتفاقية تنظيم نقل الركاب والبضائع بالسكك الحديدية بين الدول العربية، من خلال الاسترشاد بمعايير الاتحاد الدولي للسكك الحديدية، ومعايير مسارات الخطوط الحديدية لأمريكا الشمالية والنظام الأوروبي للإشارات وإدارة حركة القطارات، بالإضافة إلى دراسة المعايير المطلوبة لإنشاء مراكز وطنية لتدريب النقل على الطرق واللوجستيات.

وفيما يتعلق بالنقل البحري، سيتم مناقشة نتائج انعقاد المنتدى الدولي لتطوير دور النقل البحري لتنمية حركة التجارة بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، الذي خلص إلى تنظيم ورش عمل تقتصر على رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين لوضع خطة عمل تنفيذية لتحديد الآليات الخاصة بإنشاء شركة للخدمات اللوجستية وشركة للنقل البحري في ضوء الدراسات المقدمة من جانب الأكاديمية العربية ودول أمريكا الجنوبية.

كما سيتم مناقشة إنشاء إطار عربي للتعاون بين الدول العربية للتحقيق في الحوادث البحرية وإنشاء مركز عربي مستقل لتحقيقات الحوادث البحرية. أما محور النقل الجوي فسيتم مناقشة الموضوعات المقدمة من الاتحاد العربي للنقل الجوي وإدارة الأجواء والسعة الجوية في العالم العربي وقضية الطيران، والتغير المناخي، وقوانين حقوق المسافرين، بالإضافة إلى مناقشة تفعيل معهد إعداد القيادات في الأكاديمية العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك