وكيل «الأمن القومي» بالبرلمان يطالب بإعلان حالة الطوارئ في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «الأمن القومي» بالبرلمان يطالب بإعلان حالة الطوارئ في مصر

مارينا نبيل
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 9:17 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 11:19 م
طالب النائب يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بإعلان حالة الطوارئ وتعميمها على مستوى الجمهورية، في محاولة لمواجهة الأزمات والمشكلات التي تواجه الدولة حاليًا.

وقال «كدواني»، خلال لقائه مع الإعلامية دينا زهرة، في برنامج «الساعة السابعة»، المذاع عبر «سي بي سي إكسترا»، مساء الأحد، أن ما تشهده مصر من حوادث إرهابية، وأزمة ارتفاع الأسعار، واحكتار السلع، وأزمة الدولار، كلها مشكلات وأزمات مفتعلة لخلق حالة من التوتر داخل الدولة، مؤكدًا «حالة الطوارئ مناسبة جدًا في الظروف الحالية».

وأوضح أن استخدام القانون العادي في ظل الظروف القهرية التي تمر بها البلاد تجعل من الصعب السيطرة على التنظيمات الإرهابية التي تتلقى تمويل من الخارج، متابعًا «نحن في حالة صراع وجود ضد قوى إرهابية ظلامية ممولة من جهات خارجية، وهناك جهد وتضحيات متواصلة من جانب القوات المسلحة والشرطة في الحرب ضد الإرهاب».

ومن جانبه، رفض النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مقترح إعلان حالة الطوارئ، وفرض حظر التجوال، قائلًا: «ستزيد الاحتقان وتؤدي إلى تعقد الأزمة الاقتصادية، وعلينا اتخاذ إجراءات أمنية للسيطرة على الإرهابيين، لكن لا نصدر لعالم أن مصر تفرض حالة الطوارئ في الوضع الراهن».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك