«المسلماني»: دعوى قضائية جديدة لمنع بث الإعلانات أثناء إذاعة المسلسلات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المسلماني»: دعوى قضائية جديدة لمنع بث الإعلانات أثناء إذاعة المسلسلات

أحمد المسلماني
أحمد المسلماني
عمرو محمد
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 12:17 ص | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 12:17 ص


قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الكاتب وحيد حامد، أكد إقامة اتحاد النقابات الفنية، وجمعية مؤلفي وكتاب الدراما دعوى قضائية جديدة لإلغاء بث الإعلانات أثناء إذاعة حلقات المسلسلات الدرامية.

وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء السبت، أن الدعوى القضائية التي أقامها اتحاد النقابات الفنية، وجمعية مؤلفي وكتاب الدراما؛ لمنع بث وإذاعة الإعلانات أثناء إذاعة حلقات المسلسلات تؤكد أنه وفقًا للقانون فإنه لا يجوز قطع أي مسلسل أثناء بث حلقته لإذاعة أية إعلانات.

وأشار إلى تأكيد الدعوى القضائية على عدم إلغاء إذاعة أي جزء من التتر الأول أو الأخير للمسلسل وأي جزء من مضمون الحلقة، وأنه يمكن إذاعة الإعلانات قبل أو بعد إذاعة الحلقة، موضحًا أن القانون ينص على أن المؤلف هو صاحب الحق الوحيد في مصنفه الفني، وأنه لا يجوز لغيره التدخل بالحذف أو الإضافة عليه، والتي يندرج تحتها إذاعة إعلانات خارجية تكسر مسار المسلسل، وتخرجه عن إطاره.

وتابع: «القوى الناعمة ترعاها الدولة وليس رقائق البطاطس، فمحطة بي بي سي في بريطانيا، والتلفزيون الفرنسي الحكومي تبث كل مضامينهما بدون إعلانات، ولا يصح إذاعة 5 دقايق من حلقة مسلسل ما مقابل ربع ساعة من الإعلانات، ما يمثل عدم احترام للمشاهد، أما الدعوى القضائية الجديدة فقد تمثل بداية لضبط عرض الدرما، واحترام حق المشاهد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك