عمرو أديب: أرفض محاكمة المدنيين «عسكريا».. و«مرسي انتهى خلاص» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: أرفض محاكمة المدنيين «عسكريا».. و«مرسي انتهى خلاص»

عمرو محمد
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 4:03 ص | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 4:03 ص

طالب الإعلامي عمرو أديب، المواطنين، بالهدوء وعدم القلق بعد حادثة استشهاد العميد عادل رجائي، قائد الفرقة التاسعة مدرعة بالقوات المسلحة، قائلًا: «إيه يا شعب؟، ما نخشوشن شوية كده، هيحصل إيه يعني؟».

وقال «أديب»، في برنامجه «كل يوم»، المذاع على فضائية «On E»، مساء السبت، إنه يعارض فكرة تطبيق المحاكمات العسكرية على المواطنين المدنيين، مضيفًا: «مش عايز أشوف محاكمات عسكرية للمدنيين، المحاكمات العسكرية ليها تهم معينة زي اغتيال العميد عادل رجائي النهارده، ولأن المحاكمات العسكرية ممكن تاخد مدنيين في الرجلين».

وفي سياق منفصل، أوضح أن حكم محكمة النقض اليوم بحبس الرئيس الأسبق محمد مرسي، 20 عامًا في أحداث قصر الاتحادية بمثابة النهاية الأخيرة للرئيس الأسبق، متابعًا: «كده مرسي انتهى خلاص».

يُذكر أن العميد أركان حرب عادل رجائي إسماعيل، قائد الفرقة التاسعة مدرعة بالقوات المسلحة، قد استشهد، صباح اليوم السبت، ، وذلك أمام منزله بمدينة العبور، أثناء توجهه للعمل، وأعلنت حركة «لواء الثورة» التابعة لجماعة «الإخوان المسلمين»، عن مسؤوليتها عن اغتياله.

وكانت محكمة النقض قد أصدرت السبت، حكمها النهائي الصادر ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعصام العريان، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، بالسجن المشدد 20 عامًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث قصر الاتحادية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك