مصارف عالمية تستعد لنقل بعض أنشطتها خارج بريطانيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصارف عالمية تستعد لنقل بعض أنشطتها خارج بريطانيا

لرئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى
لرئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى
لندن - الفرنسية
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 4:04 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 5:09 م
نقلت صحيفة «ذي أوبزرفر»، الأحد، عن مدير لوبي قوي للمصارف في بريطانيا أن البنوك العالمية المستقرة في المملكة مستعدة لنقل بعض أنشطتها خارج هذا البلد مطلع 2017 خشية مضاعفات البريكست.

وقال أنتوني براون مدير «بريتش بانكرز أسوسيشن»، في مقال نشرته الصحيفة، إن "أياديهم (أصحاب تلك المصارف) تهتز فوق زر الانتقال" إلى بلد آخر.

وسبب ذلك، كما أوضح، هو احتمال أن تكون عملية خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي "قاسية" وبلا تنازلات، وهو السيناريو الذي يبدو أن الحكومة البريطانية اختارته، ويثير مخاوف القطاع المصرفي من عدم تمكنه من الدخول بلا عراقيل إلى أسواق أوروبا.

وأكد براون: "هناك إجماع على أن السوق المالي المندمج للاتحاد الأوروبي يمثل أحد أكبر نجاحاته".

وأضاف: لكن هذا النظام "بات مهددا" بخروج بريطانيا، منتقدا "الجدل السياسي" الدائر في المملكة وباقي دول الاتحاد الأوروبي "الذي يقودنا في الاتجاه السيء".

وأوضح أن "معظم البنوك العالمية باتت لديها الآن فرق تعمل على تحديد العمليات التي يتعين نقلها (خارج المملكة) لتتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها لزبائنها وأيضا تحديد التاريخ الذي يجب أن يتم فيه ذلك وأفضل طريقة للقيام به".

وتابع "أن الكثير من البنوك الأصغر حجما تنوي بدء عملية الانتقال قبل أعياد الميلاد. أما البنوك الكبرى فيفترض أن تبدا ذلك في الفصل الأول من العام المقبل".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك