حبس 3 ضباط و11 فرد أمن في واقعة الهروب من «المستقبل» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس 3 ضباط و11 فرد أمن في واقعة الهروب من «المستقبل»

سجن المستقبل - ارشيفية
سجن المستقبل - ارشيفية
الإسماعيلية - أميرة محمدين
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 1:30 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 1:30 م
- حبس متهم وزوجته وسائق سيارة لمدة 4 أيام

- «المتهم الهارب»: فوجئت بأفراد تقتحم عنبر الاحتجاز وتهددنا بالأسلحة الآلية لإجبارنا على الهروب

- «زوجة المتهم»: لم أكن أعلم بواقعة تهريب السجناء وعلمت بوقوع مواجهات بالسجن فتوجهت للاطمئنان على زوجي

- «سائق السيارة»: زوجة المتهم اتفقت معي على انتظار زوجها لحين خروجه ليستقل معهما السيارة.. ولم أكن أعلم أنها واقعة هروب

قررت النيابة الكلية بالإسماعيلية، حبس (معاون مباحث «سجن المستقبل»، والضابط مشرف الخدمات، وضابط النوباتجية، و11 من أفراد الأمن، والمتهم عوض الله موسى، وزوجته، وسائق سيارة)، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة هروب 6 متهمين من سجن المستقبل بالإسماعيلية.

وأمرت النيابة، بإيداع الضباط وأفراد الأمن بمعسكر قوات الأمن بطريق (الإسماعيلية - القاهرة) الصحراوي، والآخرين بقسم «أبو صوير».

واستمعت النيابة إلى أقوال المتهم الهارب "عوض الله موسى"، المحبوس في قضايا جنائية، والذي تمكنت قوة أمنية من ملاحقته عقب هروبه وضبطه، والذي أنكر مشاركته في التخطيط للهروب ضمن المتهمين الآخرين، قائلاً إنه فوجئ بأفراد تقتحم عليه عنبر الاحتجاز وتهدد السجناء بالأسلحة الآلية لاجبارهم على الهروب، فاضطر إلى الخروج؛ خوفًا من تهديداتهم.

وأكد المتهم، أنه توجه إلى المنطقة المحيطة بالسجن لحين هدوء الأوضاع، ولكن تعرض للملاحقة الأمنية من الشرطة، نافيًا إطلاق الرصاص على الضابط "محمد الحسيني" رئيس مباحث أبوصوير.

كما أنكرت زوجة المتهم، في أقوالها، التخطيط لتهريب زوجها أو انتظارها بالخارج لحين خروجه، وقالت إنها علمت بوقوع مواجهات بالسجن والمنطقة المحيطة به فتوجهت للمنطقة؛ للاطمئنان على زوجها.

فيما اعترف السائق بالواقعة، وأن زوجة المتهم اتفقت معه على انتظار زوجها لحين خروجه ليستقل معهما السيارة، نافيا علمه بأنها واقعة هروب.

وفي سياق متصل، انتقل جثمان الشهيد الرائد "محمد شريف الحسيني" رئيس مباحث «أبوصوير»، والذي توفى، مساء السبت، متأثرًا بإصابته بطلق ناري في الرأس خلال مطاردة الهاربين من «سجن المستقبل»، من المستشفى الجامعي التخصصي بالإسماعيلية إلى مسقط رأسه ببورسعيد؛ لتشييع جثمانه في جنازة عسكرية من مسجد «عبدالرحمن لطفي» بدائرة شرق.

وحضر مراسم تشييع الجنازة، اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء محمود الديب مساعد وزير الداخلية لمحافظات القناة وسيناء، واللواء علي العزازي مدير أمن الإسماعيلية، والعميد محمود فاروق مدير المباحث، والعقيد النميري فتحي، والمستشار العسكري للمحافظة.

كان «سجن المستقبل» بالإسماعيلية، قد شهد هروب 6 متهمين، بينهم 3 ينتمون لجماعة أنصار بيت المقدس، وتمكنت قوة أمنية من ملاحقة الهاربين وضبط أحدهم.

فيما لقي مواطن يدعى "أحمد عبدالوهاب" مصرعه، تصادف مروره بالمنطقة خلال المطاردة، وأصيب الرائد "محمد الحسيني" رئيس قسم أبوصوير بعيار في الرأس، وتوفي بعد يومين من الحادث.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك