ألمانيا تعتزم إرسال 35 خبيرا للعراق قريبا للمساعدة في استقرار الوضع الأمني - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تعتزم إرسال 35 خبيرا للعراق قريبا للمساعدة في استقرار الوضع الأمني

ألمانيا تعتزم إرسال 35 خبيرا للعراق قريبا للمساعدة في استقرار الوضع الأمني
ألمانيا تعتزم إرسال 35 خبيرا للعراق قريبا للمساعدة في استقرار الوضع الأمني
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 11:52 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 11:52 ص

أعلنت الحكومة الألمانية أنها ستتعاون مع قوات الشرطة والخبراء المدنيين في بعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية في العراق، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرة إلى إرسال 35 خبيرًا ألمانيًا إلى بغداد.

وذكر المركز الألماني للإعلام بالقاهرة، في بيان اليوم الإثنين، أنه تم اختيار البعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبي في العراق من جانب مجلس الاتحاد الأوروبي في 16 أكتوبر الجاري، على أن يرأسها الشرطي الألماني ماركوس ريتر، منوهًا بأنه تم تخصيص 14 مليون يورو من برلين للبعثة، فيما سيتم توفير ميزانية من الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية المشتركة.

وأكد البيان أهمية دعم العراق في إصلاح قطاع الأمن، موضحًا أن بعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية ستقدم المشورة بشأن إعداد استراتيجية مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، فيما ستقوم وزارة الداخلية العراقية بالتخطيط لخطوات الإصلاح المؤسسي في القطاع الأمني.

يُذكر أن ألمانيا تدعم بعثة الاتحاد الأوروبي من خلال مشاركتها الواسعة في العراق، حيث وفرت منذ عام 2014 أكثر من مليار يورو في شكل مساعدات إنسانية وتدابير لتحقيق الاستقرار، فضلًا عن التعاون الإنمائي الطويل الأجل من أجل إعادة إعمار العراق، بجانب تقديم المشورة فيما يخص الإصلاحات السياسية والاقتصادية والتدريب العسكري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك