ميلانو تكرم زاهى حواس باعتباره «شخصية العام الثقافية» من خارج إيطاليا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميلانو تكرم زاهى حواس باعتباره «شخصية العام الثقافية» من خارج إيطاليا

الدكتور زاهى حواس وزير الاثار السابق
الدكتور زاهى حواس وزير الاثار السابق
كتب: طاهر القطان
نشر في: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 6:49 م | آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 6:49 م

ينظم المكتب السياحي المصري في روما بالتعاون مع المؤسسة الثقافية الإيطالية المنظمة للحدث ISTUDI S.R.L عدة فعاليات في مدينة ميلانو بمناسبة اختيار عالم الآثار ووزير الآثار السابق الدكتور زاهي حواس كشخصية العام الثقافية من خارج إيطاليا International Social Commitment Award، يأتي ذلك في إطار جهود هيئة تنشيط السياحة للترويج للمقصد السياحي المصري وتحسين الصورة الذهنية لمصر.

ويتم مساء اليوم تكريم د. حواس في حفل كبير بميلانو او الذي سيعرض فيه فيلم دعائي عن مصر، و يحضره نائب عمدة ميلانو الذي يسلمه جائزة النجمة الذهبية تقديرا له علي جهوده في التعريف باسرار الحضارة المصرية القديمة من خلال المحاضرات العديدة التى عقدها بايطاليا والولايات المتحدة واليابان خلال العام الماضي، كما يحضر هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة و السفير هشام بدر سفير مصر في ايطاليا و عماد فتحي المستشار السياحي المصري، و1400 شخصية من الإعلاميين والصحفيين ومن الوسط الثقافي الإيطالي والشخصيات العامة.

وقام المكتب بدعوة عدد من شركات السياحة باقليم Lombardia الذي توجد به مدن Brescia وMilano للحدث.

وقال الدميري إن مصر تزخر بالنجوم الذين يتمتعون بشهرة عالمية ومنهم الدكتور زاهي حواس، وهم خير من يمثل اسم مصر كل في مجاله، مضيفا ان الهيئة تستعين بهؤلاء النجوم الذين يمثلون القوة الناعمة لمصر للترويج للمقصد السياحي المصري، و إرسال رسائل إيجابية للعالم ان مصر مساعدة لاستقبال ضيوفها.

من ناحيته قال المستشار السياحي المصري عماد فتحي انه سيتم عقد الحفل في مسرح Del Verme خلف كاتدرائية D” UOMO التاريخية بميلانو أشهر المعالم الأثرية بميلانو وإيطاليا، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الحفل تسليم جوائز تقديرية أيضا في الأدب والشعر والثقافة والإعلام للإيطاليين الذين ساهموا بشكل فعال في الحياة الثقافية الإيطالية على مدار عام مضى ومنهم أشهر مذيعين بالتليفزيون الإيطالي مقدمي برنامج IENE وسيحظي الحدث بتغطية إعلامية كبيرة.

وأضاف أن متحف الآثار IL MUDEC بميلانو بتخصيص صالة كبيرة لعرض مقتنيات مصرية تعود لعهد الملك امنحتب الثاني ويستمر المعرض 3 شهور بميلانو من 13 سبتمبر 2017 الي 7 يناير 2018 في إطار احتفال المتحف والمدينة بالحضارة المصرية القديمة، مشيرا ان المكتب قام بتنظيم جولة داخل المعرض للعدد من الصحفيين والإعلاميين لتغطية الحدث برفقة السفير المصري بإيطاليا والدكتور زاهي حواس، ومؤتمر صحافي لحواس للحديث عن أهم الاكتشافات الأثرية الأخيرة بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك