الترجي يطيح بأول أغسطس ويتأهل لنهائى دورى أبطال أفريقيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الترجي يطيح بأول أغسطس ويتأهل لنهائى دورى أبطال أفريقيا

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 8:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 8:49 م

خطف فريق الترجي التونسي بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، بتغلبه اليوم الثلاثاء4 / 2 علي ضيفه فريق أول أغسطس الأنجولي في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

تقدم أول اغسطس في الدقيقة السابعة عن طريق جيرالدو ، وتعادل يوسف البلايلي للترجي في الدقيقة 16 وعزز زميله محمد علي اليعقوبي تقدم الترجي بالهدف الثاني في الدقيقة 27 ، وتعادل مونجو بوكامبا لأول أغسطس في الدقيقة، 64 ثم أضاف هيثم الجويني الهدف الثالث للترجي في الدقيقة 74 وخطف أنيس البدرى الهدف الرابع للترجي في الدقيقة 85.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز فريق أول أغسطس 1 / صفر، ليصعد الترجي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 / 3.

وينتظر الترجي في الدور النهائي الفائز من المباراة التي تجمع بين وفاق سطيف الجزائري والأهلي المصري التي تقام في وقت لاحق اليوم.

وبدأت المباراة بضغط مكثف من الترجي التونسي من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات فريق أول أغسطس الأنجولي الذي جاء متسلحا بفوزه في مباراة الذهاب 1 /صفر .

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتي كشر الترجي عن أنيابه بعدما سدد مهاجمه طه ياسين الخنيسي ضربة رأس رائعة ولكنها علت العارضة بقليل .

استمر أصحاب الأرض في الضغط ونجح حارس أول أغسطس أدوا جاكيوم كاباكا في التصدي لتسديدة قوية من شمس الدين الزوادى في الدقيقة الخامسة لتخرج إلى ركنية .

وعلي عكس سير اللعب ومن هجمة مرتدة منظمة تمكن فريق أول أغسطس من إحراز الهدف الأول عن طريق جيرالدو في الدقيقة السابعة بعدما سدد كرة قوية بقدمه اليمنى وتصدى لها رامي الجريدى حارس الترجي قبل ان ترتد لجيراردو مرة أخرى ويضعها بيسراه في أعلي المرمي الخالي .

وبعد الهدف انخفض أداء الترجي وسيطر الفريق الأنجولي علي منتصف الملعب وبدأ في شن الهجمات نحو مرمي الفريق التونسي من أجل إحراز هدف ثان وحسم المباراة .

وفي الدقيقة 15 تمكن الجزائري يوسف البلايلي من الحصول علي ركلة جزاء بعد تدخل قوى من لاعب أول أغسطس لينفذها البلايلي حيث وضعها علي يمين الحارس معلنا عن هدف التعادل .

بعد الهدف انخفض الأداء من جانب الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الملعب في ظل دعم جماهيري كبير في المدرجات للفريق التونسي .

وفي الدقيقة 27 فأجا الترجي الفريق الأنجولي بالهدف الثاني بعدما توغل أنيس البدري داخل دفاعات أول اغسطس ومرر كرة عرضية بيسراه قابلها محمد علي اليعقوبي برأسه ليضعها في الشباك معلنا عن الهدف الثاني للترجي.

حاول فريق أول اغسطس امتصاص حماس لاعبي الترجي وأضاع أديجبيتي أكانني في الدقيقة 37 أخطر فرصة لفريقه في الشوط بعدما تلقي بينية رأسية من زميله أليكس أفونسو ليجد نفسه أمام المرمي مباشرة ولكنه وضعها بغرابة فوق العارضة .

وأهدر غيلان الشعلالي فرصه إحراز الهدف الثالث للترجي في الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما تلقي تمريرة رأسية من البلايلي ليقابلها غيلان بيسراه ولكن الكرة علت العارضة لينتهي الشوط الأول 2 / 1 للترجي التونسي.

وبدأ الشوط الثاني بضغط من أصحاب الأرض وشهدت الدقيقة 47 الظهور الأول للترجي على مرمى أول أغسطس بعدما قاد فران كوم هجمة رائعة بمفرده وتوغل وسط دفاعات الفريق الأنجولي لتصل بعدها الكرة إلى أيمن بن محمد ويلعبها عرضيه وصلت إلى طه ياسين الخنيسي ولكنه وضعها برأسه ضعيفة في يد الحارس كاباكا.

وفي الدقيقة 54 كاد غيلان الشعلالي أن يحرز الهدف الثالث للترجي بعدما سدد كرة قوية مرت بجانب العارضة بقليل.

ومن كرة ثابتة تمكن فريق أول أغسطس من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 بعدما سدد لومبالا بوكامبا الضربة الثابتة بقوة وفشل رامي الجريدي في التصدي للكرة لتسكن الشباك.

وتمكن هيثم الجويني من إحراز الهدف الثالث للترجي في الدقيقة 73 بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من سامح الدربالي ليضعها الجويني بسهولة في المرمى الخالي.

وألغى الحكم هدفا لصالح أول أغسطس في الدقيقة 74 بعدما فشل الحارس رامي الجريدي في إمساك الكرة ليضعها ميسيلنجي أونيجي لاعب أول أغسطس في المرمى.

وشهدت الدقيقة 75 وجود اشتباكات بين جمهور الترجي ورجال الأمن المتواجدين في الملعب بسبب قيام الجماهير بإشعال الشماريخ وهو ما أدى إلى حجب الرؤية لدقائق.

واصل الترجي ضغطه من أجل خطف الهدف الرابع وبالفعل تمكن أنيس البدرى من استغلال تمريرة رأسية من هيثم الجويني ليضعها بيسراه قوية في المرمي معلنا عن الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 85 وسط تفاعل كبير في المدرجات.

مرت الدقائق الأخيرة من المباراة بدون جديد ليتمكن الترجي من حسم اللقاء 4 / 2 ويـتأهل للنهائي الأفريقي الذى غاب عنه لمدة ست سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك