وزيرة البيئة: منظومة تفاعلية شاملة للرد على شكاوى المواطنين بشأن القمامة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة: منظومة تفاعلية شاملة للرد على شكاوى المواطنين بشأن القمامة


نشر في: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 6:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 6:25 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن تفعيل تطوير منظومة الشكاوى البيئية تشمل تفعيل منظومة جديدة تفاعلية للرد الآلي على شكاوى المواطنين بشأن تراكمات أو حرائق القمامة على مستوى الجمهورية ومراقبة مؤشرات الأداء الفعلية بالتنسيق مع المحافظات ووحدات التدخل السريع والأحياء المعنية.

وأوضحت خلال حضورها الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أهمية البعد التشريعي لمواجهة التحديات الخاصة بقطاع البيئة، لافتة إلى أنه من المقرر مناقشة مشروع قانون خاص بإدارة المخلفات، والذي تتم دراسته في مجلس الدولة حاليا، عقب الانتهاء من مناقشته في لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب.

وقالت إن الوزارة تحرص على تفعيل عنصر التوعية لدى المواطنين بأهمية البعد البيئي، مشيرة إلى أن عددا من المواطنين في المناطق الريفية قاموا بالبدء في تنفيذ عمليات تحويل المخلفات الزراعية إلى طاقة بشكل نظيف.

وأضافت أن الوزارة تحرص على متابعة الوضع البيئي في المحافظات، منوهة بأنها سوف تقوم بزيارة لمحافظة الإسكندرية بعد غد الخميس لرصد الوضع البيئي هناك.

ومن جانبه، طلب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال من وزيرة البيئة الملفات الخاصة بالحدائق التي وقعت عليها تعديات في القاهرة، من أجل سرعة التعامل مع أي تجاوز حدث في تلك الأراضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك