تصويت المصريين في الخارج بدأ ظهر اليوم الأربعاء عبر البريد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تصويت المصريين في الخارج بدأ ظهر اليوم الأربعاء عبر البريد

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 5:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 8:37 م

أبلغت اللجنة القضائية العليا للانتخابات وزارة الخارجية بفتح باب التصويت أمام المصريين بالخارج، بالتصويت البريدي، بدءا من الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم الأربعاء، بالنسبة إلى الناخبين الذين سيصوتون في الدوائر الانتخابية التي تشملها المرحلة الأولى من الانتخابات، حيث تمت إتاحة بطاقات إبداء الرأي للناخبين في الخارج على الموقع الإلكتروني للجنة بدءا من هذا التوقيت.

 

وأعلن المستشار عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه وفقا للقواعد التي وضعتها اللجنة، فإنه يتعين على المواطن الراغب في التصويت طبع استمارة التصويت المنشورة على موقع اللجنة على الإنترنت، والتصويت عليه، ثم إرسال استمارته والمستندات الأخرى المنصوص عليها بموقع اللجنة بمظروف مغلق إلى السفارة المصرية في الدولة التي يقيم بها.

 

وتنص تعليمات اللجنة على أن آخر موعد لاستلام السفارة مظاريف الناخبين للتصويت فى المرحلة الأولى هو الساعة التاسعة صباح يوم السبت 26 نوفمبر الجاري بتوقيت الدولة المقيم بها، سواء عن طريق البريد أو بقيام الناخب بتسليم المظروف باليد إلى السفارة، موضحا أن تعليمات اللجنة تنص أيضا على اقتصار إمكانية تسليم المظروف إلى مقار السفارات دون القنصليات.

 

وناشدت وزارة الخارجية جميع الناخبين المقيمين في الخارج سرعة القيام بالإجراءات اللازمة للتصويت في الإنتخابات التشريعية، على ضوء ضيق الوقت المتاح قبل بدء المرحلة الأولى من الانتخابات.

 

وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام الدقيق بالخطوات الواردة تفصيلا في الفيلم التوضيحي الموجود على موقع اللجنة على الإنترنت بشأن آلية التصويت، بما يمكنهم من المشاركة بفعالية في هذه العملية الديمقراطية الهامة التي تشهدها البلاد لأول مرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك