فيديو.. «الصحة»: «أنفلونزا الخنازير» موسمي وغير مميت في معظم الأحيان - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الصحة»: «أنفلونزا الخنازير» موسمي وغير مميت في معظم الأحيان

سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 10:10 م | آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 10:10 م

تعقيبا على إصابة 21 تلميذًا بمرض «الجديري المائي» بمدرسة ابتدائية بقنا، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن عدد حالات الإصابة ما زالت أقل من العام الماضي، لافتًا إلى أن الوزارة تحاول توعية أسر الطلاب بالمرض وكيفية الوقاية منه.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على شاشة «الحياة»، الأحد، أن المرض ليس له أي أعراض خطيرة، مشيرًا إلى أن الوزارة نظمت أنشطة في المدارس لتوعية الطلاب أنفسهم بالأمراض المحتمل انتشارها بينهم.

في سياق آخر، قال: إن حالة السيدة التي توفيت اليوم نتيجة إصابتها بمرض أنفلونزا الخنازير بالبحيرة، تعد هي الأولى من نوعها هذا العام، مناشدًا الناس بعدم القلق جراء ظهور المرض.

وتابع: «أنفلونزا الخنازير فيرس موسمي غير مميت في معظم الأحيان»، لافتا أن حالة «سيدة البحيرة» تم تشخيصها خطأ في أحد العيادات الخاصة على أنها أنفلونزا عادية.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى الصدر بدمنهور قد شهدت وفاة أول حالة لأنفلونزا الخنازير، وهي سيدة حامل تبلغ 32 عامًا، والتي توفيت بعد حجزها يوم 18 من الشهر الجاري بمستشفى حميات كفر الدوار، إثر إصابتها بأنفلونزا الخنازير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك