السيسي: مصر تتجه لاقتصاد السوق وتفتح أبوابها للاستثمار الخاص - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: مصر تتجه لاقتصاد السوق وتفتح أبوابها للاستثمار الخاص

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 1:45 م | آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 1:47 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن "مصر ما بعد الثورة تفتح أبوابها للاستثمار الخاص الجاد".

وأشار إلى توجه مصر لاقتصاد السوق واحترامها لالتزامات الحكومة والجهات التنفيذية طالما كانت في إطار القانون، وأنه آن الأوان لمرحلة التنفيذ.

ولفت السيسي، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور خالد حنفي وزير التموين خلال المؤتمر الـ16 لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب وملتقى مصر للأعمال تحت عنوان «الاستثمار في مصر.. استثمار في المستقبل» إلى "الحديث عن التكامل العربي وهى رغبة شعبية قبل أن تكون حلما سياسيا، ولكن يجب أن يقوده القطاع الخاص والمستثمرون".

وشدد الرئيس على ضرورة تجاوز مرحلة العلاقات الثنائية إلى العمل المشترك لغزو الأسواق الخارجية لما فيها صالح الدول العربية.

وأبدى تفاؤله بمؤتمر شرم الشيخ ليكون "ضمان لمستقبل أفضل للأجيال المقبلة ولخلق عالم بلا إرهاب ولا تطرف مليء بالحب والسلام ومدعم بالرفاهية الاقتصادية ومؤسس على قيم العلم والإخاء والتسامح".

وتابع السيسي: "مصر كانت وستظل قلب الأمة العربية ومنارة العلم والثقافة ومركز التجارة والصناعة والدرع الحامي للوطن العربي من الخليج للمحيط"، موضحا أن "مصر تسير بخطى واثقة وفقا لخريطة الطريق التي تم التوافق عليها لتحقيق الأمن والعدالة والديمقراطية من أجل مستقبل أفضل لأبناء مصر الأوفياء".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك