السيسي: مستعد لإرسال قوات لمساعدة دولة فلسطينية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: مستعد لإرسال قوات لمساعدة دولة فلسطينية

السيسي يبدأ الاثنين زيارة لإيطاليا وفرنسا - أرشيفية
السيسي يبدأ الاثنين زيارة لإيطاليا وفرنسا - أرشيفية
روما - الفرنسية
نشر في: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 2:53 م | آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 2:53 م

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقابلة مع صحيفة إيطالية، عن استعداده لإرسال قوات في وقت لاحق إلى الدولة الفلسطينية المنشودة لمساعدتها على الاستقرار بالاتفاق مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

واجرى السيسي، الذي سيبدأ الاثنين جولة في إيطاليا وفرنسا وسيلتقي البابا فرنسيس، الأحد، أول مقابلة مع صحيفة غربية، الإيطالية «كورييري ديلا سيرا». وتحدث بالتفصيل خصوصا عن النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين وليبيا.

وقال الرئيس: "نحن مستعدون لإرسال قوات عسكرية إلى داخل دولة فلسطينية. سنساعد الشرطة المحلية وسنطمئن الإسرائيليين بشأن دورنا الضامن. ليس للآبد بالتأكيد، للوقت اللازم لإعادة الثقة. يجب أن تكون هناك دولة فلسطينية أولا لإرسال قوات إليها".

وذكر بأن "إعادة الثقة تحتاج إلى الوقت، ألم يحدث هذا مع إسرائيل بعدما أبرمنا السلام؟"، في إشارة إلى معاهدة السلام التي وقعت في 1979 بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسي: "تحدثت مطولا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو" حول اقتراح إرسال قوات، وكذلك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وحول إرهاب الحركات الإسلامية الذي يتصاعد في سيناء، قال السيسي: إن "تنظيم داعش هو أحد وجوه عملة واحدة، لإرهاب بعدة وجوه".

وأضاف: "سأتحدث إلى البابا في هذا الشأن خصوصا فيما يتعلق بأمن الأقليات الدينية وعلى رأسها المسيحية".

وحول ليبيا "حيث تعم الفوضى" و"حيث يقومون بإنشاء قواعد جهادية بالغة الخطورة" على حد قول الرئيس السيسي، "يجب على الأسرة الدولية أن تقوم بخيار واضح جدا وجماعي لمصلحة جيش وطني ليبي وليس لأي طرف آخر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك