«الإخوة» يفوز بجائزة «برودكاست برو» للشرق الأوسط كأفضل إنتاج درامي طويل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإخوة» يفوز بجائزة «برودكاست برو» للشرق الأوسط كأفضل إنتاج درامي طويل

خالد محمود
نشر في: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 9:55 م | آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 10:05 م

فاز المسلسل العربي "الإخوة" بجائزة "برودكاست برو للشرق الأوسط" كأفضل إنتاج طويل؛ حيث تم تنفيذ العمل المؤلف من 116 حلقة في أبو ظبي بالتعاون مع twofour54. وقد نال المسلسل الجائزة من بين 70 عملا كانت تتنافس في الفئة ذاتها، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الدورة الرابعة التي أقيمت مؤخرًا في دبي.

ويعتبر مسلسل "الإخوة" المأخوذ عن دراما مكسيكية تحمل الاسم نفسه والذي تم تصويره في أماكن عدة في العاصمة أبو ظبي، من الأعمال الاجتماعية الشيقة حيث يروي قصة رجل أعمال والصراعات الدائرة بين أبنائه الخمسة. ويضم نخبة من نجوم الدراما العرب منهم أمل بوشوشة، وباسل خياط، وقيس شيخ نجيب، وأحمد فهمي، وكارمن لبس، وتيم حسن، ومحمد حداقي، ونادين الراسي.

وتعليقًا على هذا الإنجاز أعرب بول بيكر، المدير التنفيذي لـ twofour54، عن سعادته بفوز مسلسل "الإخوة" بهذه الجائزة المهمة، والتي تؤكد على جماهيرية العمل الساحقة، وتنفيذه على أيدي فريق من المحترفين في صناعة المسلسل التليفزيوني".

كما أشار بيكر إلى التسهيلات والمرافق والخدمات التليفزيونية عالية المستوى التي قدمتها twofour54، لإنجاز هذا المسلسل الضخم في العاصمة الإماراتية، إلى جانب برنامج الحوافز الذي تقدمه لجنة أبو ظبي للأفلام، آملا أن يتكرر هذا التعاون بين الطرفين في المستقبل وأن يتكلل بنجاحات جديدة".

من جهته أبدى إياد إبراهيم النجار، رئيس مجموعة "النجار" المالكة لشركة "كلاكيت" للإنتاج، سعادته الغامرة بحصول "الإخوة" على جائزة "برودكاست برو للشرق الأوسط "، وقال: "إن هذا الإنجاز ما هو سوى دليل على نجاح المسلسل وتأثيره في المشاهد وتفاعله مع الأحداث، وتأكيد على التطور الذي تشهده الإنتاجات العربية الطويلة من خلال اعتمادها أسلوبًا جديدًا في المعالجة ونجاحها في أن تكون بديلا للأعمال المستوردة من الخارج".

وثمّن النجار تجربة العمل في أبو ظبي، معتبرًا أن هذه المدينة الجميلة والمشرقة على الدوام، ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بالمسلسل وأبطاله وأحداثه، ما انعكس على ارتباطها بالمشاهد أيضًا وشعوره بأنها قريبة إليه بأماكنها الحميمة وشوارعها النابضة بالحياة، ووجه النجار شكره إلى جميع الأطراف التي دعمت المسلسل وساهمت في نجاحه، وخاصة twofour54 التي وفرت جميع احتياجات ومتطلبات العمل.

وتهدف جائزة "برودكاست برو للشرق الأوسط " التي تقام بالشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية (إيه إس بي يو)، إلى اعتماد أعلى معايير تقنية في المجال الإذاعي والتليفزيوني وتشجيع المشاركة ليشمل كامل المنطقة العربية في ظل ضمان عملية اختيار الفائزين بالشفافية والكفاءة والاعتماد أكثر على معايير الجودة المعتمدة في قطاع الإذاعة والتليفزيون على النطاق العالمي.

يشار إلى أن twofour54، كانت قد جذبت، إضافة إلى مسلسل "الإخوة"، عددًا من المشاريع الضخمة من المنطقة وخارجها ليتم تصويرها في أبو ظبي، ومنها الجزء السابع من فيلم الخيال العلمي "حرب النجوم"، وفيلم "الغضب 7″، والفيلمان البوليووديان "بانغ بانغ" و"بيبي"، وفيلم "نجنا من الشر". كما تم تصوير عدد من العروض التليفزيونية العالمية في أبو ظبي مثل مسلسل "الجريء والجميلة"، وبرنامج "توب جير" لصالح محطة الـ BBC.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك