كوريا الجنوبية تدعو السيسي لزيارتها وتشارك في المؤتمر اﻻقتصادي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الجنوبية تدعو السيسي لزيارتها وتشارك في المؤتمر اﻻقتصادي

كوريا الجنوبية تدعو السيسي لزيارتها وتشارك في المؤتمر اﻻقتصادي – أرشيفية
كوريا الجنوبية تدعو السيسي لزيارتها وتشارك في المؤتمر اﻻقتصادي – أرشيفية
محمد بصل
نشر في: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 3:10 م | آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 3:10 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية، رئيس الوزراء الكوري الجنوبي تشونج هونجون، بحضور رئيس الوزراء إبراهيم محلب، ووزيري الخارجية واﻻستثمار.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن "رئيس الوزراء الكوري استهل اللقاء بنقل تحيات وتقدير الرئيسة الكورية"، منوها إلى أن زيارته إلى مصر تمثل دفعة جديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، معبرا عن تطلع بلاده لزيارة الرئيس السيسي إلى العاصمة الكورية سول في العام المقبل تلبية للدعوة الموجهة إليه، والتي تتزامن مع الاحتفال بمرور 20 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأشاد رئيس الوزراء الكوري كوريا بالسياسات والقرارات التي اتخذها الرئيس السيسي منذ توليه منصبه، وأكد مساندة بلاده ودعمها للجهود المصرية، ولا سيما في مجال مكافحة الإرهاب.

من جانبه، أعرب الرئيس عن تقديره، للرئيسة الكورية، التي سبق أن التقاها على هامش اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك في سبتمبر 2014، مشيداً بالتجربة الاقتصادية لكوريا الجنوبية، وكذا بمواقفها الداعمة والمؤيدة لثورة الشعب المصري في 30 يونيو واحترامها لإرادته الحرة، معرباً عن تطلعه لتعزيز العلاقات مع كوريا الجنوبية، لا سيما في ضوء توافر الكثير من الفرص الاقتصادية والاستثمارية في مصر، ومن بينها مشروع تنمية منطقة قناة السويس، فضلاً عن العديد من المشروعات الاستثمارية الواعدة التي سيتم طرحها أثناء المؤتمر الاقتصادي الذي سيُعقد في مارس المقبل.
وأكد الرئيس اِهتمام مصر بتعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية في عدد من المجالات أبرزها مجال الطاقة، ولاسيما الطاقة المتجددة، والسكك الحديدية، وبناء السفن والصناعات المتقدمة وإعادة تدوير المخلفات، ولاسيما المخلفات الزراعية مثل قش الأرز، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار الرئيس إلى أهمية تشجيع السياحة الكورية الجنوبية إلى مصر في ضوء ما تتمتع به من مقومات هائلة في مجال السياحة.
وشدد الرئيس على اهتمام مصر بإنشاء الجامعة الكورية، لما يمكن أن يكون لها من دور فاعل لتأهيل وتدريب العمالة الفنية المصرية، وإكسابها المهارات اللازمة والمطلوبة في أسواق العمل.

وأكد رئيس الوزراء الكوري، التوافق التام في الرؤى بين بلاده ومصر، مشيدا بمكانة مصر كدولة محورية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وكذا إقليم المتوسط، فضلاً عن دعمها لجهود تحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، منوهاً إلى اعتزام بلاده المشاركة في المؤتمر الاقتصادي الذي ستعقده مصر.

وذكر رئيس الوزراء الكوري أن بلاده تبدي موافقة تامة وتشجيعاً لمشروع إنشاء الجامعة الكورية في مصر، وستقوم بإرسال وفد إلى مصر لدراسة كافة الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك