«البدوي»: مصر شهدت أنزه انتخابات منذ ثورة يوليو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البدوي»: مصر شهدت أنزه انتخابات منذ ثورة يوليو

السيد البدوي، رئيس حزب الوفد
السيد البدوي، رئيس حزب الوفد
سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 10:23 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 10:23 م

أدلى الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، بصوته في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية في مدينة طنطا، مؤكدا أن الحضور في المرحلة الثانية اختلف كثيرا عن نسبة الحضور في المرحلة الأولى.

وقال "البدوي" خلال تصريحات لقناة "الحياة"، الاثنين، إن هناك ظواهر سلبية كالمال السياسي الذي يعتبر نكبة أصابت الحياة السياسية، بالإضافة إلى خرق الصمت الانتخابي في بعض الدوائر.

وتابع: "ولكن في النهاية اعتقد أن هذه العملية الانتخابية هي أنزه وأكثر عملية منظمة شهدتها مصر منذ ثورة يوليو 1952، مشيرا إلى إقبال المواطنين على الانتخابات بشكل غير مسبوق في شمال وجنوب سيناء بكل أمان.

وتوجه الشكر لكل القائمين على العملية الانتخابية من جيش وشرطة واللجنة العليا للانتخابات، كما توجه بالشكر إلى المواطنين المصريين لحرصهم على المشاركة في العملية الانتخابية.

وأضاف أن مجلس النواب المقبل سيكون الأخطر في تاريخ مصر، مؤكدا أنه لا يمكن السيطرة على البرلمان قطعيا لأن هناك مواطن سيحاسب كل النواب.

واستطرد: "لا يجوز الحديث عن رئيس للبرلمان قبل انعقاده، أو ترتيبه من الداخل، لأن النائب عقب ثورتين لن يكون كأي نائب يؤمر فيطيع".

جدير بالذكر أن اللجنة العليا للانتخابات أعلنت منذ قليل، إغلاق اللجان الانتخابية، بنهاية اليوم الثاني والأخير للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، وبدء فرز أصوات الناخبين في اللجان الفرعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك