اللجنة العامة بمدينة نصر: لم تصلنا أي شكاوى تعكر صفو العملية الانتخابية باليوم الأول - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللجنة العامة بمدينة نصر: لم تصلنا أي شكاوى تعكر صفو العملية الانتخابية باليوم الأول

كتب- محمد علاء:
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 1:50 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 1:50 ص

انتظمت العملية الانتخابية بدائرة مدينة نصر، في اليوم الأول بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وسط إقبال تباين بين ضعيف ومتوسط على لجانها الفرعية البالغ عددها 199 لجنة.

وأكد نائب رئيس اللجنة العامة بمدينة نصر، المستشار معتز خفاجي، للشروق، عدم تلقي اللجنة أي شكاوى تعكر سير العملية الانتخابية، التي بدأت في تمام التاسعة صباحا باللجان الفرعية كافة.

وانتشرت خارج أبواب اللجان الفرعية- التي تفقدتها "الشروق"- لوحات إرشادية لطريقة التصويت بشكل صحيح، وأسماء مرشحي القوائم الأربعة المتنافسة بقطاع القاهرة، وتسلم الناخبون، وأغلبهم من كبار السن والسيدات، بطاقتي القوائم والفردي- التي ضمت 61 مرشحا، ينتخب منهم ثلاثة نوابـ بعد التحقق من وجود أسمائهم بالكشوف الانتخابية للجنة، من خلال جهاز قارئ إلكتروني.

وبدورها قالت داليا سيد، عضو المبادرة الوطنية للتفاعل الإيجابي، إن أغلب الحضور كانوا من النساء وكبار السن، مشيرة إلى رصدها خأ في أرقام لجان مجموعة من الناخبين؛ ما أدى لإعادة الكشف على أسمائهم عبر القارئ الإلكتروني.

وأدلى وزير الداخلية، مجدي عبد الغفار، بصوته في لجنة مدرسة رامي الجنجيهي، كما أدلى وزير الثقافة، حلمي نمنم، بصوته في لجنة مدرسة أحمد زويل، وصوتت الوزيرة السابقة للقوى العاملة والهجرة، ناهد العشري، بلجنة مدرسة عباس العقاد.

وتفقد مدير أمن القاهرة، اللواء خالد عبد العال، الحالة الأمنية بمدينة نصر، في الوقت الذي أمنت فيه عناصر من الجيش والشرطة المقار الانتخابية، وتواجدت شرطيات لتفتيش حقائب الناخبات، كما انتشر رجال الحماية المدنية أمام عدد من المقار مستعينين بالكلاب البوليسية، فيما تمركزت سيارة إسعاف وأخرى للإطفاء أمام بعض المقار.

وانتشرت اللوحات والملصقات الدعائية للمرشحين على بعد أمتار من المقار الانتخابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك