الجمالية.. انتخابات «باهتة» فى عطلة الصنايعية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجمالية.. انتخابات «باهتة» فى عطلة الصنايعية

انتخابات مجلس النواب 2015 - تصوير مجدى ابراهيم
انتخابات مجلس النواب 2015 - تصوير مجدى ابراهيم
كتب ـ أحمد عويس:
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 8:57 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 9:20 ص

• إقبال متواضع.. وأحد المرشحين يوزع «تى شرتات» على أنصاره مطبوع عليها «تحيا مصر»

دارت سجالات بين رجال الأمن خارج لجان دائرة الجمالية ومنشأة ناصر، ومندوبى المرشحين الذين اصطفوا لاستقطاب الناخبين وتوجيه اختياراتهم، وسط محدودية الإقبال الجماهيرى على صناديق الاقتراع، أمس.

ورصدت «الشروق» حالة من الاستنفار الأمنى الملحوظ فى دائرة الجمالية مسقط رأس الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث انتشرت تشكيلات الأمن المركزى ورجال الجيش وأفراد الشرطة العسكرية فى مختلف أرجاء مناطق الحسين والخرنفش وخان الخليلى، إضافة لتواجد شرطى مكثف بمناطق الطوابية والخزان ونبيل الوقاد بمنشأة ناصر.
وعمد عدد من أنصار ومندوبى بعض المرشحين على توجيه الناخبين أمام اللجان بالجمالية، أو رفع ملصقات وصور وشعارات دعائية، وهو ما دفع قوات الأمن إلى التدخل، ليحتال مندوبو المرشحين على الأمر فى منشية ناصر ويتواجدوا بالشوارع والأزقة الجانبية، لتوجيه الناخبين – أغلبهم كبار سن – مقابل مبالغ مالية وكراتين غذائية.

ووزع أحد المرشحين بالجمالية، صاحب فندق شهير بالحسين، كمية ضخمة من «التى شرتات» على أنصاره، مطبوع عليها الشعار الحرفى لحملة الرئيس السيسى فى الانتخابات «تحيا مصر»، وشهدت لجان الجمالية إقبالا متواضعا حتى ظهر أمس.
وتصدرت النساء وكبار السن مشهد الإقبال على التصويت فى أغلب اللجان، وشهدت العديد من مدارس منشية ناصر خرق لحظر الدعاية وعدد من المناوشات التى تطورت إلى مشاجرات، اقتضت تدخل قوات الجيش والشرطة بأحد المقاهى المقابلة لمدرسة جمال عبدالناصر الإعدادية بنين.
ووصف أصحاب مقاهى ومحال المشهد الانتخابى بـ«الباهت»، مرجعين ذلك إلى أن الطبيعة السكانية للجمالية ومنشية ناصر، والتى ينتمى أغلب سكانها إلى «العمال والحرفيين» يعتبرون يوم الأحد عطلة بالنسبة إليهم والذى تزامن مع أول أيام الانتخابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك