إقبال ضعيف من الناخبين على لجان السلام والنهضة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال ضعيف من الناخبين على لجان السلام والنهضة

إقبال ضعيف من الناخبين على لجان السلام والنهضة - خاص بالشروق
إقبال ضعيف من الناخبين على لجان السلام والنهضة - خاص بالشروق
كتب ــ محمد أبو عوف
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 3:02 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 3:02 م

شهدت اللجان الفرعية بالدائرة التاسعة، والتي مقرها مدينة السلام والنهضة، إقبالا من الناخبين في اليوم الثاني من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية.

وتفاوتت نسبة الإقبال عن اليوم الأول الذي شهد إقبالا ملحوظا عكس اليوم الثاني، وبدأ عدد من كبار السن والسيدات يتوافدون منذ الساعة العاشرة صباحًا على عدد من المدارس الخاوية للإدلاء بأصواتهم.

فيما ساعد المستشار أحمد ربيع رئيس اللجنة الفرعية رقم (33) بمدرسة محمد متولي الشعرواي أحد المكفوفين الذي حضر للإدلاء بصوته، واصطحبه بمساعدة الموظفين لمكان الاقتراع. وأعرب الكفيف عن سعادته بعد خروجه للإدلاء بصوته.

في واقعة أخرى، طرد رئيس اللجنة أحد المندوبين لتوجيهه للناخبين داخل اللجنة. ورصدت «الشروق» أحد المواطنين الذي حضر للتصويت وبحوزته ورقة بها ثلاثة من أسماء المرشحين بالدائرة أثناء تواجده باللجنة، فسحب أحد الموظفين الورقة منه وسمح له رئيس اللجنة بالتصويت.

من جانبها، قالت المستشار غادة أحمد رئيس اللجنة الفرعية رقم (68) بمدرسة الخنساء، إن "أبرز التحديات التي واجهتها منذ أمس الأحد، ارتفاع نسبة الأمية لعدد من الناخبين، وعدم وعيهم بعدد المرشحين الذين سيتم انتخابهم".

وفي نفس السياق، أوضحت المستشارة حنان عبد المطلب رئيس اللجنة الفرعية رقم (71)، أن "من ضمن العقبات التي واجهتها منذ أمس الأحد، عدد كبير من الناخبين يحضرون للإدلاء بأصواتهم ومعهم الرقم المسلسل الذين حصلوا عليه من موقع اللجنة العليا، وبمجرد البحث عن اسمه نجد أنه غير موجود ، ذلك لعدم تحديث البيانات الخاصة بقاعدة الناخبين من قبل اللجنة العليا".

يشار إلى أن الدائرة التاسعة يتنافس فيها 31 مرشحا على 3 مقاعد، بينهم 10 منتمين لأحزاب. ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت 289 ألفا و500 ناخب موزعين على 116 لجنة فرعية بـ28 مدرسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك