«القضاة»: اليوم الانتخابي طبيعي.. واستمرار اللجان بعد التاسعة حال تواجد ناخبين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القضاة»: اليوم الانتخابي طبيعي.. واستمرار اللجان بعد التاسعة حال تواجد ناخبين

ارشيفيه
ارشيفيه
سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 8:18 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 8:20 م
قال المستشار محمد عبد صالح، المتحدث باسم غرفة عمليات نادي القضاة، إن اليوم الانتخابي يسير بطريقة طبيعية، دون وجود أي مشكلات قد تؤثر على العملية الانتخابية.

وأكد «صالح» خلال تصريحات لفضائية «الحياة»، الاثنين، أنه تم فتح جميع اللجان في تمام الساعة التاسعة صباحا عدا 4 لجان في محافظة الشرقية؛ بسبب وجود خلاف في وجهات النظر بين القضاة ورجال الأمن عقب إصرار الأمن على تفتيش سيارات القضاة.

وأوضح أنه تم إنهاء الخلاف ودخل القضاة إلى اللجان دون أن يتم تفتيشهم، مؤكدا أن المشكلة لم تؤثر على العملية الانتخابية، مضيفا «القاضي هو المسؤول الأول عن كل ما يتم داخل اللجنة الانتخابية».

وأشار إلى أن هناك تعليمات باستمرار فتح اللجان المتواجد بداخلها ناخبين حتى بعد الساعة التاسعة لحين الانتهاء من التصويت، لافتا إلى أن القانون يسمح لجميع القضاة بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة فقط في الإدلاء بصوتهم.

وفيما يخص الشكاوى، قال المتحدث باسم نادي القضاة إن غرفة العمليات تلقت عدد من الشكاوى بشأن وجود عدد من الرشاوى الانتخابية وتم توجيه المتصلين بإبلاغ غرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات.

يذكر أنه قد بدأت صباح أمس الأحد، عملية الاقتراع بالمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية في 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومن المقرر أن تستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك