«قمصان» للمواطنين: صوَّروا أي مخالفة في أي لجنة انتخابية وارسلوها للجنة العليا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قمصان» للمواطنين: صوَّروا أي مخالفة في أي لجنة انتخابية وارسلوها للجنة العليا

اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات
اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 3:27 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 3:27 م
قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، إنه "لا توجد أي أحداث تؤثر على سير العملية الانتخابية في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، ولا توجد أي مخالفة جسيمة تؤثر على النتائج".

وأضاف «قمصان» في تصريحات لبرنامج «مصر تنتخب» المذاع عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الإثنين، أن "عملية تأمين الانتخابات تتم بكفاءة عالية من رجال الجيش والشرطة"، لافتًا إلى أن ضبط الحالة الأمنية واضحة للجميع.

وأكد على تنقل أعضاء الجمعيات الحقوقية والمنظمات التي تتابع العملية الانتخابية، بحرية تامة بين اللجان في كل المحافظات التي تشهد انتخابات المرحلة الثانية.

ودعا مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، المواطنين بتصوير أي مخالفة انتخابية أو خرق للقواعد في أي لجنة، وإرسالها للجنة العليا للانتخابات، لاتخاذ الإجراء اللازم تجاه المخالفين، وأشار إلى ارتفاع نسبة إقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية أكثر من المرحلة الأولى.

جديرٌ بالذكر أنه قد بدأ اليوم الثاني لعملية الاقتراع بالمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية، في التاسعة صباح اليوم الاثنين، في 13 محافظة، وهي: «القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء وجنوب سيناء»، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد غلق اللجان مباشرة في التاسعة مساء.

ويبلغ عدد الناخبين في هذه المرحلة أكثر من 28 مليون ناخب، كما تشهد تنافس أكثر من ألفي مرشح على 222 مقعدًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك