إخلاء مدرسة بالإسكندرية بعد العثور على عبوة هيكلية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخلاء مدرسة بالإسكندرية بعد العثور على عبوة هيكلية

عبوة هيكلية - ارشيفية
عبوة هيكلية - ارشيفية
دعاء جابر
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 3:39 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 3:39 م
سادت حالة من الذعر بين الطلاب والمعلمين بمدرسة السيوف الابتدائية التابعة لإدارة شرق الإسكندرية، بعد العثور على عبوة هيكلية داخل شنطة سوداء ملقاة داخل الفناء.

وتم إخلاء المدرسة من الطلاب، وفرضت قوات الأمن كردونا لفحص الجسم الغريب، وتبين أنه عبارة عن زجاجة بها رملة وليس بها أي مواد متفجرة.

كذلك قامت قوات الأمن بتمشيط المدرسة بالكامل، للتأكد من عدم وجود أي أجسام غريبة، استعدادًا لدخول التلاميذ المدرسة واستكمال اليوم الدراسي، إلا أن أولياء الأمور كان قد وصلهم خبر وجود قنبلة داخل المدرسة فقرروا عدم دخول أبنائهم للمدرسة خوفا على حياتهم، وطلبوا من الإدارة التعليمية إلغاء اليوم الدراسي نظراً لحالة الرعب التي انتابت الطلاب.

وقالت عزة شعبان وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنها تلقت بلاغا من إدارة شرق التعليمية يفيد وجود جسم غريب داخل فناء مدرسة السيوف الابتدائية، مضيفة أنه بعد التأكد من أنه لا يحتوي على مواد متفجرة تقرر انتظام اليوم الدراسي إلا أن أولياء الأمور رفضوا، فتقرر مراعاة الموقف واعتبار اليوم إجازة للطلاب.

وأضافت «شعبان» أن هذا الفعل يعتبر الأول من نوعه هذا العام وذلك "لمحاولة إثارة الرعب بين الطلاب وعرقلة الحركة التعليمية، مثلما حدث عدة مرات في السنوات السابقة"، مؤكدة أنه تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة، ومعرفة من حاول إثارة الرعب في نفوس التلاميذ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك