وزير الصحة: نتفاوض مع الشركات الطبية لتوفير الأدوية في الأسواق بأسعار مناسبة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: نتفاوض مع الشركات الطبية لتوفير الأدوية في الأسواق بأسعار مناسبة

الأدوية- تعبيرية
الأدوية- تعبيرية
كتبت- آيه أمان
نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 2:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 2:42 م
قال أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، إن رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا اليوم الأربعاء، مع عدد من ممثلين كل من وزارة الصحة وجهاز الرقابة الإدارية ووزارة الدفاع، حيث بحث الاجتماع موضوعات تحرير سعر الصرف وعلاقاتها بأسعار الدواء وتوافره.

وأضاف وزير الصحة والسكان، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم، أن الدولة وكافة أجهزة الحكومة تساند المريض المصري لتوفير كافة السبل لراحته والعمل على استقرار سعر الدواء وتوافره بالصيدليات.

وأشار إلى أن الأسبوع الماضي تم التفاوض مع عدد من الشركات الطبية المتخصصة في «مشتقات الدم»، وتم التفاوض على تخفيض أسعار هذه المشتقات، وبالفعل تم الموافقة على التعامل مع شركتين، كما وافق رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على فتح الاعتماد مباشرة للشركتين اللتين تم إرساء المناقصة عليهما بمبلغ بلغ 31 مليون دولار.

ولفت إلى أنه تم التفاوض أيضًا مع الشركات الطبية المسئولة عن أدوية «الأورام»، حيث سيتم فتح الاعتماد معهم، موضحًا أن رئيس مجلس الوزراء وجه بتفعيل سرعة إجراءات تسجيل الأدوية الجديدة لتوفيرها في السوق المحلي .

وقال إن رئيس مجلس الوزراء وافق على دراسة فتح المجال أمام شركات جديدة ودول عالمية لدخول الأدوية من مصادر مختلفة ومتعددة في السوق المحلي المصري، لافتًا إلى أن هناك وفد من وزارة الصحة سيقوم بجولة خارجية لشراء الأدوية الناقصة أو التي ليس لها بدائل محلية، لتوفيرها داخل السوق المصري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك