انطلاق حملة للتوعية عن مرض السكر بين السيدات تحت رعاية المجلس «القومى للمرأة» و«إم إس دى مصر» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق حملة للتوعية عن مرض السكر بين السيدات تحت رعاية المجلس «القومى للمرأة» و«إم إس دى مصر»


نشر في: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 12:40 م | آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 12:40 م

أطلق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع شركة «إم إس دى مصر»، حملة للتوعية عن مرض السكر بين السيدات بالإضافة إلى توعيتهم بمخاطر المرض وآليات علاجة فى المراحل الأولى، وذلك تحت شعار «النساء والسكري.. صحتك مستقبلك»؛ وذلك بالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي لمرض السكر.

وقالت الدكتورة أحلام حنفي رئيسة اللجنة الصحية بالمجلس القومي للمرأة، إن هذه المبادرة ستزيد وعي المرأة عن مرض السكرى، التي تأتي في إطار اليوم العالمي للتوعية بالسكر وتُعد من أهم المبادرات القومية في مجال تنمية المرأة، خاصة بعد أن ثبت عالميًا أن مرض السكر هو السبب التاسع الرئيسي لوفاة النساء على الصعيد العالمي.

وأضافت الدكتورة أحلام، أن احتفال اليوم يوضح أهمية زيادة الوعى بخطورة المرض، مشيرة إلى الحاجة الماسة لتضافر الجهود لحماية المرأة المصرية، من خلال تقديم المزيد من الحلول والدعم خاصة للسيدات المصابات بمرض السكر من أجل مكافحته وتجنب مضاعفاته.

ومن جانبه، أكد للدكتور صلاح الغزالي حرب رئيس اللجنة القومية للسكر وأستاذ الأمراض الباطنية والسكر بكلية طب القاهرة، أن مرض السكري هو عبء خطير يتزايد يومًا بعد يوم؛ حيث إن 415 مليونًا من البالغين كانوا يعيشون مع مرض السكري فى عام 2015، وبحلول عام 2040 سيصاب واحد من كل عشرة بالغين بهذا المرض؛ مؤكدا أن الإحصاءات أثبتت أن هناك ما يزيد عن 199 مليون امرأة مصابة بالسكري ومن المتوقع أن يزداد العدد ليصل إلى 313 مليونًا بحلول عام 2040.

وقالت الدكتور راوية خاطر أستاذ الأمراض الباطنة والسكر بكلية طب جامعة القاهرة، أن مضاعفات مرض السكري عند النساء تعتبر عبئًا وخطرًا ليس فقط على المرأة، بل خطرًا جسيمًا على الأسرة بأكملها والمجتمع بأسره، فالسيدات المصابات بداء السكري من النوع 1 يتعرضن لخطر متزايد للإجهاض وتشوهات الجنين.

وأضافت أن واحدة من كل 10 سيدات فوق سن 20 عامًا يعانين من مرض السكري، ما يستدعي الحاجة لمعرفة المزيد عن ضرورة التشخيص المبكر والوقوف على طرق العلاج المختلفة التي تناسب كل مريض؛ وذلك لتجنب مضاعفات المرض الخطيرة.

وكشفت الدكتورة نهى سالم مدير السياسات والإعلام بشركة «إم إس دى مصر»، عن أن الشركة تحرص على الاحتفال باليوم العالمي لمرضى السكري، مؤكدة أن الشركة تهتم بمثل هذه المبادرات؛ لإتاحة الفرصة لتبادل التجارب والخبرات بين الأطباء والمهتمين بهذا المجال، بالإضافة إلى بحث سبل المساهمة في تطوير الأداء الفني والمهني لتأهيل العاملين في هذا المجال؛ وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه من الخدمات الصحية والتثقيفية.

جدير بالذكر أن شركة «إم إس دى» تعتبر داعمًا أساسيًا لليوم العالمي للسكري؛ وذلك من خلال جهودها المستمرة التي شملت أنشطة ومبادرات وبرامج التثقيفية تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بمرض السكري، والترويج لنمط حياة صحي يساعد على الوقاية من هذا المرض ومضاعفاته، وكان آخرها حملات «إم إس دى» التي تضم توعية الأطباء ومساعدتهم على تطوير أدواتهم التشخيصية وآليات الفحص لديهم؛ لمساعدة المرضى بشكل أكثر فعالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك