خالد حنفي: نحتاج لدعم الإنتاج الفكري وتحرير التجارة البينية العربية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد حنفي: نحتاج لدعم الإنتاج الفكري وتحرير التجارة البينية العربية

خالد حنفي وزير التموين الأسبق
خالد حنفي وزير التموين الأسبق
أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 12:59 ص | آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 12:59 ص
قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين الأسبق وأمين عام اتحاد الغرف العربية، إن مصر في حاجة لدعم أفكار الشباب المرتبطة بالابتكار، مشيرًا إلى أهمية الإنتاج الفكري بقدر أهمية الإنتاج المادي.

وأضاف «حنفي»، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن الرهان على الشباب هو الفائز، وأن مبادرة مصر في ملف الشباب كانت كبيرة، لافتًا إلى منتدى شباب العالم، الذي عقد مؤخرًا في شرم الشيخ، وأنه يفتح الباب أمام هذا المجال.

وأوضح أن التجارة البينية في العالم العربي ضعيفة وغير مرضية، مشيرًا إلى ضرورة تحرير التجارة البينية، وأن ذلك لا يمكن تحقيقه من خلال الإعفاءات الجمركية فقط، التي تبدوا في ظاهرها أن هناك تحرير للتجارة، بينما توجد عوائق أخرى على الأرض.

ولفت إلى حاجة مصر والعالم العربي إلى تشجيع الشباب على العمل والإنتاج، في ظل تشابه الظروف إلى حد كبير بين البلدان العربية، مضيفًا أن العالم العربي لديه إمكانيات هائلة يمكن البناء عليها، مثل وجود ثروة كبيرة من الشباب، فضلًا عن وجوده على المحاور الرئيسية للتجارة الدولية.

وأشار إلى وجود حاجة لتطوير الصناعة في العالم العربي، في إطار الثورة الصناعية الرابعة، والتحول إلى عملية إنتاج تكاملية وليس التصنيع في بلد ثم نقل المنتجات إلى بلد آخر، منوهًا بأن اتحاد غرف التجارة العربية، يطور برنامجًا تكنولوجيًا لبحث وتجميع عوائق التجارة في البلدان العربية، والعمل على حلها، والتعامل معها في إطار عام وليس كمشكلات منفردة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك