«الثقافي الروسي» يكرم وفد مصر المشارك في مهرجان الشباب بسوتشي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الثقافي الروسي» يكرم وفد مصر المشارك في مهرجان الشباب بسوتشي

شيماء شناوي
نشر في: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 9:49 م | آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 9:49 م

هنأ مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر «الكسي تيفانيان»، شباب الوفد المصري الذي شارك في مهرجان الشباب في سوتشي، واصفًا إياهم بسفراء لمصر فوق العادة، وذلك بعد التمثيل المشرف لهم ضمن الوفد المكون من 102 شاب وفتاة من كافة التخصصات.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامه المركز الثقافي الروسي، اليوم، للطلبة والشباب المصري الذين شاركوا في المهرجان مع 30 ألف شاب وفتاة من 180 دولة، والذي افتتحه افتتح الرئيس الروسي.

وأشار تيفانيان، إلى أن الوفد المصري كان من الوفود البارزة التي شاركت بإيجابية في جميع الأقسام، وقدموا صورة حضارية رائعة عن مصر، وظهر ذلك واضحا في الإقبال الكبير على الجناح المصري وحصول الفنان التشكيلي أحمد عبدالفتاح على لقب «أفضل 30 موهبة»، على مستوى المهرجان، وتكريم الرئيس بوتين له وللمواهب الشابة الأخرى.

ونفي رئيس الوفد المصري شريف جاد، ادعاءات الوفد الإسرئيلي الكاذبة من أن الوفود العربية ذهبت إلى سوتشي لإفساد المهرجان، مؤكدا أن المشاركة العربية بالمهرجان كانت إيجابية وعكست روح التضامن بين الشعوب والحرص على مد جسور التواصل مع كافة الثقافات.

وأضاف «جاد»: "أنا فخور بهذه المجموعة الرائعة من شباب مصر أصحاب المواهب العديدة، والذين نجحوا باقتدار في تقديم أجمل صورة عن مصر"، مشيرا إلى نجاح الجناح المصري ليس فقط للمطبوعات الممتازة من هيئة تنشيط السياحة ورئاسة الجمهورية، ولكن للجهد البشري المتميز للعقول الشابة التي أجادت التعامل مع ثقافات الشعوب المختلفة وتركت انطباعا إيجابيا عن مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك