رئيس شعبة المخابز: حل أزمة خفض حصص الدقيق مع «التموين» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شعبة المخابز: حل أزمة خفض حصص الدقيق مع «التموين»

تصوير ابراهيم عزت
تصوير ابراهيم عزت
كتبت ــ وفاء فايز
نشر في: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 8:04 م | آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 8:04 م

غراب: 25 ألف صاحب مخبز سددوا قيمة التأمين.. ومصدر: الصرف وفقًا لنظام التشغيل وليس بشكل عشوائيًا
قال رئيس الشعبة العامة للمخابز عبدالله غراب، إنه تم التواصل مع شعب المخابز بالمحافظات، والتنسيق مع وزارة التموين لحل المشكلات التى ظهرت بسبب خفض حصص الدقيق، مضيفا أنه تم حل الأزمة وزيادة الحصص المنصرفة للمحافظات من الدقيق.
وأضاف غراب فى تصريحات صحفية، أن أكثر من 25 ألف صاحب مخبز سددوا قيمة تأمين الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم حتى الآن، وأن باقى المخابز تسدد حاليا قيمة الـتأمين، وفقا لقرار الوزير على المصيلحى، لافتا إلى أن قيمة التأمين عبارة عن ثمن الدقيق الذى يحصل عليه صاحب المخبز لمدة ثلاثة أيام.
وأشار غراب، إلى أنه جارى انتظام صرف الدقيق للمخابز البلدية فى مختلف المحافظات، لافتا إلى أن المخابز البلدية التى سددت قيمة التأمين النقدى للدقيق، تصرف كميات الدقيق المخصصة لإنتاج الخبز المدعم طبقا للمتوسط المتاح لها يوميا، والذى يعادل ثلث قيمة التأمين المدفوع، وبحد أقصى 40 جوالا زنة 50 كيلوجراما.
وذكر مصدر مسئول بوزارة التموين لـ«الشروق»، أنه لم يتم تقليص حصص الدقيق المخصصة للمخابز، ولكن ما يحدث هو إعطاء كل مخبز حصته من الدقيق بقدر ما يتم صرفه كخبز للمواطنين، قائلا: «صرف الدقيق لكل مخبز على قد ما بيشتغل، فلو كان المخبز يحتاج 7 أجولة دقيق فلماذا يتم إعطاؤه 10، ويتم صرف حصص الدقيق للمخابز وفقا لنظام التشغيل وليس بشكل عشوائى، وهو ما يضمن عدم التلاعب فى الحصص».
وأشار المصدر إلى أن النظام معمول به منذ تعديل منظومة الخبز فى أغسطس الماضى، من خلال تعديل آلية صرف الدقيق على الماكينات الخاصة بالمخابز، لافتا إلى وجود شبكات فى المديريات تثبت كمية حصص الدقيق التى يستهلكها كل مخبز، وأنه من حق أى مخبز التقدم بطلب للمديرية حال رغبته فى الحصول على حصة دقيق أكبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك