مصطفى مدبولي.. المرشح الأبرز لقيادة الحكومة في غياب «إسماعيل» - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى مدبولي.. المرشح الأبرز لقيادة الحكومة في غياب «إسماعيل»

مصطفى مدبولي وزير الإسكان - تصوير: سليمان العطيفى
مصطفى مدبولي وزير الإسكان - تصوير: سليمان العطيفى
كتب - محمد علاء:
نشر في: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 4:15 م | آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 4:15 م

تصدر اسم وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، قائمة المرشحين لإدارة مهام رئيس مجلس الوزراء، مؤقتًا، حتى عودة المهندس شريف إسماعيل من رحلة علاجه، التي تستغرق ثلاثة أسابيع.

ومن المقرر أن تصدر رئاسة الجمهورية، خلال الساعات القليلة المقبلة، قرارا باختيار أحد أعضاء الحكومة للاضطلاع بمهام رئاسة الحكومة.

ويشغل مدبولي منصب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية منذ فبراير عام 2014، وهو واحد من أقدم أعضاء الحكومة الحالية، وشهدت ولايته طرح وتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى، ومنها: وحدات الإسكان الاجتماعي، والمتميز «سكن مصر»، والمتوسط «دار مصر»، وعشرات الآلاف من قطع الأراضي السكنية والاستثمارية، وكذلك طرح قطع أراضي ووحدات سكنية للمصريين بالخارج.

كما شهدت ولاية مدبولي التخطيط والشروع في تنفيذ 12 مدينة جديدة، من بينها: العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، والأقصر الجديدة، وسوهاج الجديدة، وهو ما يصبو في النهاية إلى استيعاب الزيادة السكانية خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقطعت وزارة الإسكان، بعد ضم صندوق تطوير العشوائيات إليها، شوطًا في تنمية وتطوير المناطق العشوائية، وخاصة الخطرة منها والمهددة لأرواح قاطنيها، كما شاركت وزارة الإسكان، ممثَّلة في الجهاز المركزي للتعمير، في تنفيذ جانب من المشروع القومي للطرق.

وسبق لمدبولي أن تولى رئاسة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، التابعة لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، قادمًا من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك