حكومة أربيل تطالب بإنهاء العقوبات المفروضة على كردستان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حكومة أربيل تطالب بإنهاء العقوبات المفروضة على كردستان

د ب ا
نشر في: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 10:09 م | آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 10:09 م
طالبت حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس، بإنهاء والغاء كافة العقوبات التي فرضتها الحكومة العراقية على الإقليم، استنادا لقرارات المحكمة الاتحادية، مؤكدة أن الإشارة إلى إقليم كردستان بأي مسمى آخر هو غير دستوري وغير مقبول. 

وأكد سفين دزيي الناطق باسم حكومة الإقليم مساء اليوم في بيان أنه "بموجب قرار المحكمة الاتحادية، يجب إلغاء كافة العقوبات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية، وقرارات مجلس النواب، كرد فعل على إجراء الاستفتاء بدءا من تخفيض الميزانية الى غلق المطارات، وكافة الاجراءات والقرارات الاخرى التي اتخذت ضد شعب و اقليم كردستان".

وأضاف دزيي أن "قوات البيشمركة وكما سبق وأشاد بها السيد العبادي( رئيس الوزراء) لدورها في محاربة داعش، والتنسيق الدائم مع القوات العراقية، هي جزء من منظومة الدفاع العراقية بموجب الدستور، ولكن الحكومة العراقية امتنعت عن صرف مستحقاتها المالية دائما ولحد الان". 

وأوضح أن "الإشارة إلى إقليم كردستان بذكر أسماء أخرى كمحافظات الشمال أو ما شابه، هو غير دستوري، وأن إقليم كردستان هو كيان دستوري، وأن كافة القوى السياسية والشعب الكردستاني مستعدون للدفاع عن هذا الكيان الدستوري".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك