فرج عامر يشيد بدخول العربية للتصنيع مجال الصناعات الثقيلة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرج عامر يشيد بدخول العربية للتصنيع مجال الصناعات الثقيلة

الشروق
نشر في: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 12:38 م | آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 12:38 م

أشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب محمد فرج عامر بما أعلنه رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد العزيز زين الدين عن البدء فى عملية التصنيع المحلى لعدد من المعدات الثقيلة التى يتم استخدامها فى مجالات التشييد والبناء والمشروعات العمرانية والقومية الكبرى، بالتعاون مع شركات يونانية ومن بيلاروسيا وبأسعار أقل بنسبة 40%.

وقال عامر فى بيان صحفي اليوم الخميس، إن مصر تأخرت كثيرا فى تصنيع هذه المعدات الثقيلة واعتمدت على مدار العقود الماضية على استيرادها من الخارج مما حمل الدولة مبالغ كبيرة من العملة الصعبة، مطالبا الحكومة بالتفكير الجاد فى توطين صناعة المعدات الثقيلة فى مصر.

وأضاف: ان المشروعات القومية الكبرى وقطاعات التشييد والبناء والنقل ومشروعات استصلاح وزراعة الاراضى ومشروعات البنية التحتية تحتاج إلى مثل هذه المعدات اضافة إلى انه يمكن لمصر أن تصدر هذه المعدات إلى العديد من دول العالم خاصة الدول الافريقية والعربية مما يؤدى إلى زيادة الصادرات المصرية فى مثل هذه الصناعات الاستراتيجية والحد من استيرادها.

ولفت إلى حاجة مصر إلى العملة الصعبة.. منوها الى أن مصر لديها إمكانات كبيرة للدخول فى مثل هذه الصناعات، إضافة إلى أنه يمكن إنشاء مشروع صناعى كبير داخل مشروعات محور قناة السويس بهذا الشأن.

وأشار إلى أنه يمكن الاستعانة بالخبرات الكبيرة داخل الهيئة العربية للتصنيع فى مثل هذه المشروعات الصناعية الثقيلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك