بالأرقام .. تعرف علي أقوي خط دفاع وهجوم في الدوريات الخمس الكبرى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالأرقام .. تعرف علي أقوي خط دفاع وهجوم في الدوريات الخمس الكبرى

محمد عمران
نشر في: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 2:11 م | آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 6:27 م

تشهد الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا غزارة تهديفية منذ بداية الموسم حتي الأن،ويستعرض "الشروق" أقوي خطوط الدفاع و الهجوم في هذه الدوريات و هداف كل فريق منهم .

الدوري الإنجليزي:

أنطلاقة قوية من مانشستر سيتي حتي الأن في البريميرليج جعلته يتصدر الترتيب ويصبح أقوي خط هجوم بتسجيله 40 هدف في 12 مباراة بالدوري حتي الأن، وثاني أقوي دفاع حيث دخل مرماه 7 أهداف فقط  بعد قطب مانشستر الثاني مانشستر يونايتد الذي دخل مرماه 6 أهداف فقط خلال 12 مباراة، وأبرز هدافين الفريق هم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والبرازيلي جبريل خيسوس بالتساوي حيث سجل كل منهما 8 أهداف.

الدوري الإسباني:

يعود نادي برشلونة إلى الواجهة مرة أخري حيث يحتل الصداراة بأقوي خط هجوم حيث سجل 33 هدف، وأقوي خط دفاع حيث أستقبل الفريق 4 أهداف فقط في 12 جولة من عمر "الليجا"، ويعد هداف الفريق الكتالوني في المسابقة "البرغوث" الأرجنتيني ليونل ميسي برصيد 12 هدف في 12 مباراة.

 

الدوري الألماني:

كما جرت العادة يسيطر فريق بايرن ميونخ علي الدوري الألماني، بأقوي خط هجوم بتسجيله 30 هدف، وأقوي خط دفاع حيث أستقبل مرمى الفريق "البفاري" 8 أهداف فقط في 12 مباراة من عمر الدوري، ويحتل المهاجم البولندي روبرت ليفندوفيسكي مهاجم الفريق قائمة هدافين "البوندسليجا" برصيد 13 هدف في 12 مباراة.

 

الدوري الإيطالي:

في ظل تراجع مستوي يوفنتوس والذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري، ولكنه مع ذالك هو أقوي خط هجوم في الدوري بتسجيله 37 هدف خلال 13 مباراة من عمر "الكالتشيو"، كما هو ثالث أقوي خط دفاع بعد روما الذي دخل مرماه 8 أهداف،ونابولي،أنتر ميلان الذي دخل مرمي كل فريق فيهم 9 أهداف، وبالتساوي مع لاتسيو حيث دخل مرمي "السيدة العجوز" و"نسور" روما 14 هدفًا، و يعد هداف الفريق الجناح الأرجنتيني باولو ديبالا بتسجيله 12 هدف في 13 جولة في الدوري حتي الأن.

 

الدوري الفرنسي:

يسيطر نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان علي مجريات الأمور هناك حيث يتصدر الدوري بأقوي خط هجوم بتسجيله 43 هدف بعد 13 جولة من الدوري الفرنسي، كما هو الحال بالنسبة للدفاع حيث دخل مرمي الفريق 9 أهداف فقط ليكون أقوي خط دفاع بالبطولة، ويعد المهاجم الأوروجوياني أديسون كافاني مهاجم الفريق هو هدافه برصيد 15 هدف في 13 مباراة.

ويذكر أن نادي باريس سان جيرمان هو أقوي خط هجوم و دفاع في دوري أبطال أوروبا حيث سجل 24 هدف في خمس مباريات ودخل مرماه هدف واحد ليسيطر علي دوري الأبطال كما فعل في الدوري الفرنسي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك