عقب انتخاب «السبسي» رئيسا لتونس.. «موسى»: الربيع التونسي يبدأ من اليوم - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عقب انتخاب «السبسي» رئيسا لتونس.. «موسى»: الربيع التونسي يبدأ من اليوم

عمرو موسى
عمرو موسى

نشر في: الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 - 12:02 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 - 12:02 ص

هنأ عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقًا، الشعب التونسي بنتائج الانتخابات الرئاسية، قائلًا: «تهنئة إلى تونس وشعبها الشقيق، اليوم أتموا بناء مؤسساتهم، واليوم يبدأ الربيع التونسي ببناء مستقبل على أسس الديمقراطية والحرية».

وأضاف «موسى» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الاثنين، «أهنيء الأخ والصديق الباجي قائد السبسي، الرئيس الخامس للجمهورية التونسية، وأحيي جهوده في توحيد صفوف الشعب التونسي، وأتمنى له التوفيق في مهمته».

وتابع: «ثورة تونس ليست بعيدة عن مصر، وانتخابات تونس أيضًا ليست بعيدة عن انتخاباتنا»، مضيفًا: «أدعو الجميع النظر بتمعن لتجربة السبسي، وتونس اجتازت الثورة وما تلاها بالتغلب على دعاة الفوضى والعنف والتفرقة».

واختتم الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقًا حديثه، قائلًأ: «أهنيء تونس على وعيها وبعدها عن المزايدة، فأصبحت كل الأجيال وقطاعات المجتمع في خدمة تونس، لا فرق بين جيل وجيل، أو امراة ورجل، أو فكر وفكر».جدير بالذكر أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية التونسية أعلنت اليوم الاثنين، فوز مرشح حركة نداء تونس، الباجي قائد السبسي، في الانتخابات الرئاسية بنسبة 55.7 %، على المرشح المستقل الآخر، المنصف المرزوقي، والذي حصل على 44.3% من الأصوات.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك