خريطة المسيرات فى 25 يناير - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

(ائتلاف الثورة) يدعو لـ11 مسيرة تتجه للتحرير فى الذكرى الأولى للثورة تحمل صور الشهداء

خريطة المسيرات فى 25 يناير

ريهام سعود ورانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:20 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:20 ص

سيكون «ميدان التحرير» قبلة المحتجين القادمين فى 11 مسيرة سلمية من المقرر انطلاقها من ميادين مصطفى محمود والجيزة والسيدة زينب وشبرا والحجاز ورمسيس وشرق القاهرة وجامعتى القاهرة وعين شمس وكلية الفنون الجميلة بالزمالك والجامع الأزهر الشريف للمطالبة بـ«القصاص للشهداء والعيش والحرية والعدالة الاجتماعية» فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير.

 

وقال بيان للحركات الثورية، أمس، إن خروجها فى مسيرات جماهيرية بعد مرور عام على الثورة يأتى من أجل المطالبة بتحقيق حلم الشهداء الذين بذلوا الدم لتحقيقه.

 

وتنظم حملة دعم حمدين صباحى مسيرة من دوران شبرا فى الساعة 12 ظهرا تتجه لميدان التحرير رافعة شعارات «عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية» التى لم تتحقق بعد ويشارك فيها أهالى شبرا والشرابية والزاوية الحمرا، وترفع صورة الشهيد مينا دانيال، ومثلها من جامع الفتح برمسيس تحمل صورة الشهيد سيد بلال ومثلها من الجامع الأزهر.

 

وفى نفس التوقيت تخرج مسيرة من ميدان مصطفى محمود من أمام كنيسة الوحدة رافعة لافتة كبيرة تحمل صورة الشهيد عماد عفت، ومن جامع الاستقامة بميدان الجيزة يشارك فيها أهالى العمرانية وفيصل والهرم والمنيب وساقية مكى حاملين صورة الشهيد علاء عبدالهادى، فيما يخرج أهالى منيل الروضة ومصر القديمة والمعادى من أمام ميدان السيدة زينب الساعة 2 ظهرا للتحرير حاملين صورة الشهيد خالد سعيد.

 

كما تتجه مسيرة من شرق القاهرة فى الثانية ظهرا لميدان التحرير تضم أهالى المطرية وعين شمس ومصر الجديدة ومدينة نصر والزيتون وحدائق القبة والعباسية ويكون التجمع أمام مترو غمرة أسفل الكوبرى.

 

وأوضح البيان أنه من المقرر أن تصل المسيرات فى تمام الرابعة إلى كوبريى الجلاء وقصر النيل لتنظيم وقفة حدادا على أرواح شهداء الثورة، يعقبها قسم الحفاظ على الثورة وتحقيق أهدافها ثم التوجه لميدان التحرير.

 

كما قرر طلاب كلية الطب بجامعة عين شمس الخروج فى مسيرة بيضاء بالزى الطبى للمطالبة بالقصاص للشهيد علاء عبدالهادى وذلك لتزامن ذكرى الثورة مع ذكرى الأربعين لاستشهاده، وذلك فى العاشرة صباحا من أمام جامع النور بالعباسية إلى ميدان التحرير، ومثلها من كلية طب القاهرة بقصر العينى الساعة 11 صباحا.

 

فيما قرر طلاب كلية الفنون الجميلة بالزمالك التجمع والخروج فى مسيرة للتحرير تتجه من أمام الكلية إلى شارع شجرة الدر مرورا بمسرح الزمالك إلى شارع 26 يوليو ثم فندق «ماريوط» ومنه إلى كوبرى قصر النيل، بالإضافة لخروج عدد من الناشطين فى مسيرة من أمام نقابة الصحفيين.

 

وسيحمل المشاركون فى مسيرة شبرا صورة الشهيد مينا دانيال، بينما سيرفع القادمون من ميدان الجيزة صورة شهيد الطب علاء عبدالهادى، فى الوقت الذى سيحمل فيه القادمون من مسجد مصطفى محمود صورة شهيد الأزهر الشيخ عماد عفت، وسيحمل المنطلقون من مسجد الفتح برمسيس صورة شهيد أمن الدولة سيد بلال، بينما سيحمل القادمون من مسيرة السيدة زينب صورة أيقونة الثورة الشهيد خالد سعيد.

 

ودعا ائتلاف شباب الثورة المشاركين فى المسيرات السلمية بطباعة صور الشهداء أو ارتداء «تيشرتات» تحمل صورهم للتأكيد على مطلب القصاص من الضباط المتورطين فى قتلهم أو رموز النظام البائد المحرضين على قتلهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك