بالفيديو.. رئيس اتحاد الناشرين يوضح تفاصيل فعاليات معرض الكتاب 2016 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. رئيس اتحاد الناشرين يوضح تفاصيل فعاليات معرض الكتاب 2016

أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 24 يناير 2016 - 7:55 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2016 - 7:55 م
قال عادل المصري، رئيس اتحاد الناشرين، إن هناك تعاون بين الاتحاد والهيئة العامة للكتاب لبحث ما سيتم خلال المعرض من فعاليات ثقافية أو ندوات أو ترتيبات لعرض الكتب وشكل الأجنحة.

وأضاف «المصري»، خلال لقائه في برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، الأحد، أن الاتحاد مشارك في عملية تنظيم المعرض، وفي الكتب التي سيتم طرحها خلاله أيضًا، مؤكدًا على اهتمام العديد من الناشرين الأجانب بالتواجد في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأوضح أن المعرض هذا العام سيضم 900 جناح لناشرين مصريين وعرب وأجانب من مختلف دول العالم، مشيرًا إلى احتواء المعرض على جميع الكتب في مختلف المجالات وبمختلف الاتجاهات والآراء.

وأشار إلى عقد من 4 إلى 5 حفلات توقيع يوميًا خلال فعاليات المعرض، وهي حفلات لكتب من تأليف كتاب مصريين وأجانب، مضيفًا: «شعار الدورة الحالية هي (الثقافة في المواجهة) وذلك لمحاولة إحياء الثقافة في وجدان الشعب مرة أخرى، خاصة وأنها العنصر الأساسي الذي سيحمى الشباب من الأفكار المتطرفة».

وقال إنه تم اختيار الأديب والكاتب الراحل جمال الغيطاني كشخصية المعرض في دورته الحالية، خاصة وأن مواقفه وأرائه كانت تتصدى دائمًا للجهل والتطرف والعصور الظلامية؛ وبالتالي فإنه أكثر شخصية متوافقة مع هدف المعرض لهذا العام.

ويترقب المصريون افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47، والذي سينطلق من 27 يناير، وحتى 10 فبراير المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك