سعاد صالح: حديث «السيسي» عن مشكلة «الطلاق» اقتحم العقول المتحجرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سعاد صالح: حديث «السيسي» عن مشكلة «الطلاق» اقتحم العقول المتحجرة

الدكتورة سعاد صالح
الدكتورة سعاد صالح
مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2017 - 11:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2017 - 11:21 م
توجهت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد دعوته لإصدار تشريع يجعل الطلاق لا يتم إلا أمام مأذون.

وقالت «صالح»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، «أتوجه بالشكر العميق للرئيس؛ لأنه بحديثه عن هذا الموضوع اقتحم العقول المتحجرة»، مؤكدة أن الأصل في الطلاق الحظر والمنع إلا للضرورة، مع اتباع خطوات علاج الخلاف بين الزوجين.

وأشارت إلى وجود تلاعب في أساليب الطلاق، فأصبح هناك ما يسمى بطلاق الغبية أو الطلاق عن طريق رسائل الهاتف المحمول وغيرها، مضيفة «يدفع حساب هذا التلاعب الزوجة، من إحساسها بالأمان، فتخشى الذهاب لأي مكان كي لا تُطلق من زوجها».

وطالبت بسرعة الخروج بقانون ينظم هذه العملية، مع توقيع عقوبة مشددة، قائلة: «القانون سيحرك العقول، فكل مشكلات المجتمع سببها تمزيق الأسرة عن طريق الفهم الخاطئ للآثار المترتبة على هذا الطلاق، ودائمًا أطالب الزوج والزوجة بالنظر إلى أطفالهم قبل اتخاذ هذا القرار».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد دعا خلال حضوره احتفالية عيد الشرطة، اليوم الثلاثاء، لإصدار تشريع يجعل الطلاق لا يتم إلا أمام مأذون؛ وذلك منعًا لتفكك الأسرة المصرية، وخاصة بعد ارتفاع نسب الطلاق خلال السنوات الماضية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك