الثلاثاء 19 فبراير 2019 7:57 ص القاهرة القاهرة 11.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟

حملة «السيسي»: تقدمنا بـ549 تزكية برلمانية و173 ألف تأييد شعبي لـ«الوطنية للانتخابات»

تصوير: جيهان نصر
تصوير: جيهان نصر
أحمد العيسوي
نشر فى : الأربعاء 24 يناير 2018 - 10:02 م | آخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 10:10 م

قال الدكتور محمد بهاء أبو شقة، المتحدث الرسمي باسم حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، إنه تقدم صباح اليوم بطلب ترشح الرئيس «السيسي»، لولاية ثانية، بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات، بصفته وكيلًا عن الرئيس «السيسي».

وأضاف «أبو شقة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن طلب الترشح كان مصحوبًا بالمستندات المطلوبة، وكان من بينها 549 نموذج تزكية من نواب البرلمان، ونحو 173 ألف نموذج تأييد من المواطنين، موضحًا أن القانون يكفل الاكتفاء بواحدة من الاثنين إما 20 نموذج تأييد من النواب أو 25 ألف تأييد من الموطنين.

وأوضح أن الرئيس «السيسي»، آثر الجمع بين الشرطين في رسالة واضحة لتحقيق التأييد الشعبي المباشر من قبل المواطنين، باعتبارهم أصحاب الإرادة المباشرة، فضلًا عن التزكية الشعبية غير المباشرة والمتمثلة في نواب البرلمان.

وأوضح أن من بين المستندات المقدمة، المؤهل الذي حصل عليه «السيسي»، بالإضافة إلى شهادة من وزارة الدفاع تفيد بأن طالب الترشح كان قد خدم في القوات المسلحة حتى خروجه إلى المعاش بناء على طلبه في مارس 2014، للإيفاء بشرط أداء الخدمة العسكرية، رغم أنه مفهوم أن ضباط القوات المسلحة تغنيهم عن أداء الخدمة العسكرية، مشيرًا إلى تقدمه بكافة المستندات الأخرى المطلوبة لاستكمال إجراءات الترشح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك