وزير خارجية الصين يدعو إلى تعميق التعاون الاستراتيجي مع فرنسا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية الصين يدعو إلى تعميق التعاون الاستراتيجي مع فرنسا

أ ش أ
نشر في: الخميس 24 يناير 2019 - 10:33 ص | آخر تحديث: الخميس 24 يناير 2019 - 10:33 ص

دعا عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانج يي إلى تعميق التعاون الاستراتيجي مع فرنسا في الوقت الذي أصبح فيه العالم يواجه تغيرات معقدة.

جاء ذلك خلال اجتماع وانج مع "فيليب اتيان" المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه، أثناء زيارته الحالية لفرنسا للمشاركة في المشاورات الـ18 لمنسقي الحوار الاستراتيجي الصيني الفرنسي.

وقال وانج –وفقا لوسائل إعلام صينية اليوم الخميس- إنه في الوقت الذي يصادف فيه هذا العام الذكرى الـ55 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، فإن الصين على استعداد لتدعيم التنسيق والتعاون مع فرنسا وإضافة محتوى جديد للشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما لجعلها قوية باستمرار.

وأضاف وانج أن الصين وفرنسا، باعتبارهما عضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي، بحاجة إلى تعميق التعاون الاستراتيجي وجلب مزيد من الطاقة الإيجابية للعالم.

ومن جانبه، قال المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي "فيليب اتيان" إن الحكومة الفرنسية تولي اهتماما كبيرا بالعلاقات الفرنسية الصينية، وتأمل أن تشهد تطورا جديدا في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين فرنسا والصين في عام 2019.

وأضاف اتيان أن فرنسا مستعدة للعمل مع الصين لإضافة قوة دفع جديدة للعلاقات الثنائية وتعزيز التنسيق والتعاون في الشؤون متعددة الأطراف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك