تكريم صاحبة مشروع «بينك تاكسي» في منتدى دافوس الاقتصادي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكريم صاحبة مشروع «بينك تاكسي» في منتدى دافوس الاقتصادي

طاهر القطان
نشر في: الخميس 24 يناير 2019 - 10:05 ص | آخر تحديث: الخميس 24 يناير 2019 - 10:05 ص

كرم المشاركون في الحفل الذي أقامه المنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا، دافوس، خلال اجتماعه السنوي، نائبة رئيس لجنة النقل والطيران بغرفة شركات السياحة "ريم فوزي"، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر، لدورها في تشغيل النساء وتأهيلهن لمهن جديدة من خلال شركة "بينك تاكسي" بالقاهرة.

حضر التكريم عدد من الشخصيات العالمية ورؤساء مجالس إدارات العديد من الشركات الدولية، من بينهم كريستينا لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي، وعمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ووزير الخارجية الأسبق، وتم عمل بورتريه للسيدة ريم فوزي، وكتابة كلمات عنها في فعاليات الحفل.

تستمر فعاليات المؤتمر حتى الجمعة المقبلة، بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء وكبار صناع القرار السياسي والاقتصادي من الحكومات وممثلي كبريات الشركات العالمية والمنظمات الدولية من جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن ريم فوزى بالإضافة إلى أنها صاحبة مشروع "بينك تاكسي" فهي عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة والسفر، وانطلقت أول خدمة سيارات أجرة مخصصة للنساء في مصر أو "Pink Taxi" للنساء فقط، في محاولة لتوفير وسيلة انتقال آمنة لهن.

وتشترط الشركة حصول السائقات المرشحات للعمل على شهادة جامعية، وإجادة اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى إلى جانب العربية، وتتلقى السائقات على سيارات الأجرة المخصصة للنساء تدريبات مكثفة لتأهيلهن لهذا العمل، بما يشمل طرق التعامل مع الأجنبيات والأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك