استدعاء ضباط سابقين وحاليين للتحقيق فى قضية «كفتة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استدعاء ضباط سابقين وحاليين للتحقيق فى قضية «كفتة»

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
كتب ــ ممدوح حسن:
نشر في: الجمعة 24 فبراير 2017 - 7:58 م | آخر تحديث: الجمعة 24 فبراير 2017 - 7:58 م

ضبطية فى الوراق تكشف عن تلاعب أمين شرطة وضباط فى إحراز السلاح بشبرا الخيمة
كشفت مصادر امنية فى ادارة التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية عن استدعاء وكيل ادارة مكافحة المخدرات بالقاهرة الاسبق( م، ا ) والرائد (ا،ي) رئيس مباحث الخليفة السابق وعدد آخر من ضباط الشرطة وعدد من الامناء الذين وردت اسماؤهم فى قضية اتهام مسجل خطر يدعى «كفتة» بالنيابة العامة، وذلك للتحقيق فى اتهامه بالمخدرات.

وقالت المصادر الامنية لـ«الشروق» اليوم، إن وزارة الداخلية تواصل عمليات التحقيق مع الضباط الذين وردت اسماؤهم فى قضية «كفتة» وفحص علاقاته مع عدد من ضباط الشرطة منذ تعامله معهم فى فترة انتخابات احد الاعضاء البارزين فى الحزب الوطنى المنحل وجار فحص املاكه واخطار جهاز الكسب غير المشروع عن ممتلكاته واسرته.

واشارت المصادر التى فضلت عدم ذكر اسمها ان التحقيقات مع الضباط وأمناء الشرطة تتم باشراف اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بنفسه والذى شدد على اهمية مواجهة الضباط بالتسجيلات، حتى يمكن تحديد مدى مسئولية كل منهم عن مخالفته للقانون ولوائح قانون الشرطة.

وقالت مصادر قضائية مطلعة على تحقيقات النيابة مع «كفتة» أن المتهم انكر فى التحقيقات صلته بصفقة المخدرات نهائيا وان القضية ملفقة ضده لخلافات بينه وبين احد الضباط، مشيرة إلى ان نشاط المتهم الاجرامى تركز خلال السنوات الماضية فى فرض السيطرة وبلطجة الانتخابات بعد نجاحة فى اكثر فى دعم اعضاء مجلس شعب الذين حصلوا على عضوية البرلمان بسببه مقابل حصوله على أموال طائلة من المرشحين، واضاف المتهم فى التحقيقات انه تعامل مع العديد من الضباط وقدم كشفا بأسمائهم.

فى السياق نفسه، تحقق ادارة التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية مع رئيس مباحث وعدد من ضباط الشرطة بالقليوبية على خلفية ضبط متهم بالطريق الدائرى بالوراق وعثر بحوزته على 4 بنادق آلية و17 قطعة سلاح عبارة عن فرد خرطوش. واعترف المتهم فى التحقيقات ان تلك الاسلحة يتاجر بها بمشاركة امين شرطة بقسم شبرا الخيمة وعلى علم باحد ضباط الشرطة وقدم تسجيلات بينه وبين امين الشرطة وضابط القسم وان تلك الاسلحة يتم استخدامها فى احراز قضايا يتم تلفيقها ضد اشخاص، بحسب المتهم.

واشارت المصادر الامنية لـ«الشروق» انه تم استدعاء 4 من ضباط الشرطة بقسمى اول وثانى شبرا الخيمة للتحقيق معهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك