الأمن يلاحق خلايا «قتل الأقباط» فى شمال سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن يلاحق خلايا «قتل الأقباط» فى شمال سيناء

أرشيفية
أرشيفية
كتب ـ مصطفى سنجر وأحمد بدراوى:
نشر في: الجمعة 24 فبراير 2017 - 4:13 م | آخر تحديث: الجمعة 24 فبراير 2017 - 4:13 م

ضحية سادسة فى العريش.. وحرحور يمنح الموظفين الأقباط إجازة شهر.. ومصدر كنسى: حياتنا مهددة
أطلق إرهابيون الرصاص على مواطن قبطى يدعى كامل أبو رومانى بحى الزهور فى مدينة العريش، فجر اليوم، وأشعلوا النيران فى منزله، بحسب مصادر وشهود عيان.

وقالت المصادر إن إرهابيين ملثمين اقتحموا منزل نجله صاحب محل سباكة يدعى كامل رومانى، الذى هرب إلى سطح البيت، فلاحقه الملثمون وقتلوه بالرصاص ثم أشعلوا النيران فى المنزل، وهو القبطى السادس الذى يلقى حتفه فى عملية إرهابية بشمال سيناء خلال أسبوعين، نافية ما تردد عن مقتل نجلته «يوستينا».

وطوقت تشكيلات قوات الأمن مناطق جنوب العريش بحثا عن الخلايا المسئولة عن حوادث قتل الأقباط وحرق بيوت بعضهم، حيث تحركت الدبابات والعربات المصفحة وتشكيلات الأمن المركزى القتالية إلى اتجاهات قرى السبيل والزهور والمسمى والمزرعة والطريق الدائرى، وتم إغلاق محاور رئيسية وتشديد عمليات فحص البيوت والمزارع.

وأعطى محافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور، الموظفين الأقباط بالمصالح الحكومية فى العريش إجازة لمدة شهر، لحين استقرار الأوضاع، فيما استمر مغادرة بعض الأسر القبطية عن المدينة، اليوم.

من جهته، وصف مصدر كنسى سيناوى، الأوضاع فى منطقة العريش بعد الأحداث الأخيرة بأنها «صعبة»، وقال: «لا نستطيع أن نقول للأسر امشوا أو لا، فحياتنا مهددة فى ظل عدم الوجود الأمنى الكاف».

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أن الكنائس بالاسماعيلية من جميع الطوائف تساهم فى توفير استضافة للأسر التى قررت الرحيل، وهناك تنسيق كامل بين كل الطوائف، ومتابعة من البابا تواضروس الثانى. وأكد أن كنائس مطرانية شمال سيناء تضطر لتغيير مواعيد الصلوات فى أيام الصوم الكبير لاختيار مواقيت مناسبة أمنيا، مشيرا إلى وجود حوالى 450 أسرة مسيحية فى العريش.

فى سياق متصل، قال مواطن مسيحى من سيناء لـ«الشروق»، إنه اتخذ قرارا منذ 3 أيام بترك العريش والذهاب وأسرته لمكان آخر بعد حصوله على إجازة من عمله، مضيفا: «نعيش فى حالنا ونتخوف مما جرى».

وأكد القس بالكنيسة الإنجيلية فى محافظة الاسماعيلية عزت عويضة لـ«الشروق» أن الأسر التى غادرت العريش وصلت حتى الآن لـ10 أسر من الإنجيليين، من إجمالى 20 مقيمة فى العريش وضواحيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك